المجلس الوطني الكوردي يدين اختطاف برزان حسين وجنيد سيد مجيد من قبل مسلـ.ـحي PYD

المجلس الوطني الكوردي يدين اختطاف برزان حسين وجنيد سيد مجيد من قبل مسلـ.ـحي PYD

أدانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في بيان الأربعاء 15 آب 2023، اختطاف الإعلامي برزان حسين والناشط الشبابي جنيد سيد مجيد، مطالبة بالإفراج الفوري عنهما.

وجاء في البيان:

أقدمت مجموعة مسلحة ملثمة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على اختطاف الإعلامي برزان حسين عضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا والناشط الشبابي جنيد سيد مجيد عضو المجلس الوطني الكوردي في سوريا في بلدة كركي لكي بتاريخ 15 آب 2023.

تأتي هذه الاعتقالات في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الجماهير وانهيار الليرة السورية بشكل لحظي وترتفع معها الأسعار والخدمات وأجور العلاج والأدوية في موازاة الضرائب والإتاوات التي تفرض على المواطنين من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).

هذا الواقع المزري الذي يعيشه شعبنا يدفع الكثيرين منهم إلى بيع كل ممتلكاتهم للهجرة بحثاً عن الأمان ولقمة العيش، ويفقد الكثيرون منهم حياتهم في البحار والغابات قبل وصولهم لتلك الدول.

تأتي هذه الاعتقالات لترهيب المواطنين وزيادة القبضة الأمنية على رقاب الشعب لمنع أية ردات فعل واحتجاجات جماهيرية قد تحصل.

إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يدين بأشد العبارات هذه الاعتقالات الترهيبية بحق الإعلامي برزان حسين والناشط جنيد سيد مجيد، ويطالب بالإفراج الفوري عنهم. كما ندعو كل منظمات حقوق الإنسان والجهات الدولية للتدخل ومنع هذه الانتهاكات بحق المواطنين والنشطاء.

قامشلو 17 آب 2023
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي