بریطانيا تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في النظام السوري

بریطانيا تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في النظام السوري

أعلنت بريطانيا، الإثنين، فرض عقوبات جديدة على وزير الدفاع وقائد الأركان في قوات النظام السوري، حيث تشمل العقوبات تجميد أصول وحظر سفر.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان إن العقوبات تستهدف مسؤولين في النظام السوري متهمين بارتكاب أعمال عنف جنسي، مشيرة إلى أنّ هذا الإجراء في اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع ويوضح التزام المملكة المتحدة بمحاسبة الجناة

وقال الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المعني بمنع العنف الجنسي في حالات النزاع، إن العقوبات التي ستجمد الأصول وتحظر المستهدفين من السفر إلى المملكة المتحدة تستند إلى الإجراءات السابقة للمملكة المتحدة في هذا المجال وهي تبعث برسالة تضامن واضحة مع الناجين وإدانة هذه الأعمال غير القانونية.

وشملت العقوبات البريطانية الأخيرة وزير الدفاع في حكومة النظام السوري علي محمود عباس لتورطه في استخدام قوات النظام الاغتصاب بشكل منهجي وغيره من أشكال العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المدنيين.

كما شملت رئيس الأركان العامة في جيش النظام عبد الكريم محمود إبراهيم الذي شارك في قمع السكان السوريين من خلال "قيادة القوات العسكرية" حيث كان هناك استخدام منهجي للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي