نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير الدفاع الإيطالي ويناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير الدفاع الإيطالي ويناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ظهر الأربعاء 3 أيار 2023، وزير الدفاع الإيطالي السيد غويدو كروسيتو.

ناقش الجانبان في اجتماع سبل تعزيز علاقات إيطاليا مع العراق وإقليم كوردستان، والزيارة الأخيرة للرئيس نيجيرفان بارزاني إلى روما، والأوضاع السياسية في العراق وعلاقات أربيل وبغداد، ودور إيطاليا ضمن التحالف الدولي للقضاء على داعش، وآخر تطورات مقارعة الإرهاب.

وجدد نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدور إيطاليا ودعمها العسكري للعراق وإقليم كوردستان في محاربة داعش، معبراً عن رغبة إقليم كوردستان في تطوير علاقاته مع إيطاليا، وتوسيع التعاون المشترك في المجال الأمني بصورة خاصة. كما أشاد بدور القوات الإيطالية العاملة في إقليم كوردستان في مجال تدريب قوات البيشمركة.

من جهته، وإلى جانب الإشارة إلى استمرار بلاده في تقديم الدعم العسكري للعراق وإقليم كوردستان والتعبير عن تقدير إيطاليا لدور إقليم كوردستان في هزيمة داعش، أكد وزير الدفاع الإيطالي أن بلاده تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وعدّ أمان واستقرار إقليم كوردستان والعراق مهمين للمنطقة والعالم.

مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، وتداعيات الحرب في أوكرانيا وأحدث التطورات في المنطقة بصورة عامة، شكّلت محوراً آخر من الاجتماع الذي حضره سعادة السفير الإيطالي في العراق وقنصلهم العام وقائد القوات الإيطالية في إقليم كوردستان.