محمد إسماعيل يكشف فحوى اجتماع المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محمد إسماعيل يكشف فحوى اجتماع المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قال محمد إسماعيل عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, اليوم 17 شباط 2023 إن المجلس انتخب ممثليه في اجتماعه اليوم الذي عقد في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

أوضح محمد إسماعيل عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, أن الاجتماع تم بحضور كافة الأعضاء والممثلين عدا ممثلي مدينتي كوباني وعفرين بسبب الزلزال والأزمة الآنية والوضع الاستثنائي.

أضاف إسماعيل في تصريحات لريباز نيوز, "المجلس الوطني الكوردي مستمر في مواقفه ولم يدخر جهداً في المضي قدماً حتى تحقيق أهدف شعبنا الكوردي."

محمد إسماعيل أشار إلى أن المجلس أكد في اجتماعه على كيفية تفعيل اللجان المحلية وإيصال الدعم اللوجستي والمادي لمتضرري الزلزال المدمر في مدينتي عفرين وجنديرس.

تابع, "انتخب ممثلو الأمانة والشباب والنساء والمستقلين, ورئاسة المجلس باقية لشهرين حين انتهاء نشاطات وفعاليات شهر آذار, وتم التطرق إلى معاناة الأهالي وتقديم الدعم من الجهات المعنية لتخفيف وطأة الأزمات التي تعصف بالشعب الكوردي."

وعقد المجلس الوطني الكوردي الجلسة الختامية لأعمال مؤتمره الوطني الرابع يوم الاثنين 28 تشرين الثاني 2022 بعد أن أقدم مسلحوPYD على منع عقد المؤتمر في الصالة التي اعدت لانعقاده، صباح الرابع عشر من تشرين الثاني في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.