مصادر أمريكية: الضربة التي طالت إيـران بالمسيرات شارك فيها سلاح الجو الأمريكي ودولة أخرى

مصادر أمريكية: الضربة التي طالت إيـران بالمسيرات شارك فيها سلاح الجو الأمريكي ودولة أخرى

كشفت تقارير لوسائل إعلام، عن أهداف الضربة التي طالت إيران، واتهمت فيها إسرائيل، إذ بيّنت مصادر أنها حققت النتائج المطلوبة وشاركت فيها ثلاث دول.

ونقل موقع "العربية" الإخباري، عن مصادر أمريكية لم يذكر اسمها: "إن الضربة التي طالت إيـران بالمسيرات شارك فيها سلاح الجو الأمريكي ودولة أخرى".

وقالت المصادر، إن الضربة استهدفت مخزون الصواريخ الباليستية الإيـراني، وأشارت إلى أنه تم تمرير رسائل لإيران بأنه لن يتم السماح بمواقع إنتاج الصواريخ الباليستية، حسب وصفها.

ومن جانبها أكدت صحيفة "جورسليم بوست" الإسرائيلية، أن الضربة التي طالت إيران كانت ناجحة وفق مصادر غربية متعددة، رغم المزاعم الإيرانية التي نفت ذلك.

تقول وسائل إعلام إيـرانية أن السُلطات بدأت التحقيق في ملابسات هجوم الطائرات المسيرة على مجمع صناعي تابع لوزارة الدفاع الإيـرانية في مدينة أصفهان.

ونقلت وكالة "إيرنا" الإيـرانية عن نائب العمدة في المدينة قوله: "لم يتم تسجيل إصابات نتيجة الحادث وفتح تحقيق في أسباب الحادث".

وقبل أيام أجرت أمريكا وإسرائيل تدريبات في أكبرمناورة عسكرية في رسالة لإيـران بعد تصعيد التوترات بين الطرفين واستمرار مسلسل التهديد بينهما.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المناورة العسكرية الكبيرة بين أمريكا وإسرائيل تعتبر رسالة لإيـران وتأكيد قوة تحالفهما.