ضـ.ـربات روسية مكثفة في دونيتسك ولوغانسك

ضـ.ـربات روسية مكثفة في دونيتسك ولوغانسك

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، حيث يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة الكاملة على عدة مناطق أوكرانية، فيما تقاوم قوات كييف الدب الروسي، مستعينة بالدعم المادي والعسكري من الغرب.

وفي آخر التطورات، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا شنت 77 هجوما جويا وصاروخيا على بنية تحتية مدنية خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أن روسيا استهدفت 20 مدينة ومجمعا سكنيا في دونيتسك ولوغانسك.

وقبلها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الوزير سيرغي شويغو زار القوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا، حيث شكر الجنود "الذين يؤدون بشجاعة المهام في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وقدم جوائز من الدولة للجنود لتفانيهم وبطولاتهم"، بحسب ما أفادت به الوزارة على "تليغرام".

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا تعاني من عدم القدرة على تحديد الأهداف العسكرية الأوكرانية.

وتزامنا، قالت السلطات التي نصبتها روسيا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إنها تسيطر على سوليدار، مكررة مزاعمها السابقة بشأن بلدة تعدين الملح حيث اندلع قتال عنيف.

وميدانيا، دوت صفّاراتُ الإنذار للتحذير من الغارات الجوّية في عدّة مناطق شرق أوكرانيا، بحسب خريطة التحذير من الغارات الجوّية الصادرة عن وزارة التحوّل الرقمي الأوكرانية. كما دوت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوّية في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من منطقة زابوريجيا.

من جهته، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن الهجوم الأخير على دنيبرو يُظهر حاجةَ بلاده الماسة لقرارات سريعة من الشركاء الدوليين لتزويدها بالأسلحة الجديدة والمتطورة.