عفرين.. عودة عائلة كوردية إلى مسقط رأسها في ناحية شيه

عفرين.. عودة عائلة كوردية إلى مسقط رأسها في ناحية شيه

بالرغم من الانتهاكات التي تحصل في المنطقة، آخرها استشهاد المحامي لقمان حنان تحت التعذيب, إلا أن حملة عودة مهجري ونازحي ولاجئي عفرين إلى مدينتهم وقراهم مستمرة, آخرها عودة عائلة كوردية إلى ناحية شيه وفقاً لمصدر أفاد به لـريباز نيوز اليوم 29 كانون الأول2022 .

وقال مصدر مطلع لـريباز نيوز: إن الانتهاكات والاشتباكات التي باتت شبه يومية لا تكون عائقة أمام عودة مهجري و نازحي ولاجئي مدينة عفرين من مخيمات الشهباء وأحياء مدينة حلب وكذلك من لبنان وتركيا, ففي كل فترة تشهد عودة للعائلات الكوردية باتجاه مسقط رأسهم.

أضاف المصدر: إن عدداً من العوائل الكوردية عادت إلى مسقط رأسها في ناحية شيه وراجو وقرى النواحي الأخرى.

من جانبه كان مصدر من ناحية راجو قال إن الناحية احتضت خلال الشهر المنصرم عشرات العوائل الكوردية, فقد عادت إلى مسقط رأسها في بلدة راجو والقرى التابعة لها.

المصدر الذي أفاد من ناحية راجو لـريباز نيوز: أكد أن العوائل عادت من إقليم كوردستان ومن مخيمات الشهباء, ومن مناطق اللجوء والنزوح.

وخلال حرب عفرين عام 2018 بين تركيا وإدارة PYD, تهجر أكثر من 300 ألف كوردي من منطقة عفرين باتجاه الشهباء وحلب ومناطق أخرى, وبالرغم من وضع كل من ب ي د والفصائل المسلحة, عراقيل أمام عودة المهجرين في مخيمات الشهباء, إلا أن العوائل الكوردية مستمرة في العودة إلى أرض الآباء والأجداد.