د. محمد جمعان: "PKK يستغل موقف الرئيس بارزاني بتحريم الاقتتال الكوردي"

د. محمد جمعان:

أفاد أكاديميٌ وسياسي كوردي من كوردستان سوريا، أن تحذير وزارة البيشمركة لـ مسلحي PKK حيال الرد على استمرار استهداف البيشمركة وأمن وأمان مواطني إقليم كوردستان، جدي جداً هذه المرة، مشيراً إلى أن PKK يستغل موقف الرئيس والمرجع الكوردي مسعود بارزاني في تحريم "الاقتتال الكوردي"، مؤكداً وجوب وضع حد لتلك الانتهاكات وبأسرع وقت ممكن.

قال د. محمد جمعان، أثناء مشاركته في نشرة ريباز نيوز، إن مسلحي PKK يستهدفون إقليم كوردستان وكوردستان سوريا كما استهدفوا كوردستان تركيا(شمال كوردستان) قبل الهروب منها، من حيث الجرائم والانتهاكات بحق المناضلين الكورد وإلحاق الضرر بالشعب والقضية الكوردية وإفراغ القرى والمناطق الكوردية.

وأضاف، يستهدف مرتزقة PKK الإقليم بالرغم من وجودهم اللاشرعي على أراضي إقليم كوردستان في الفترة الأخيرة، من خلال استهداف البيشمركة ومواطني كوردستان وإفراغ القرى وإعطاء الحجج والذرائع لتركيا باستمرار، وهذا أمر غير مقبول نهائياً.

وأكد الأكاديمي الكوردي، أن هجومات مسلحي PKK على البيشمركة واستهداف إقليم كوردستان محاولة بائسة لـ PKK لإخفاء فشله السياسي في عموم أجزاء كوردستان، لذلك وبحسب المهمة الموكلة إليه فهو لا يتقبل إنتصارات إقليم كوردستان السياسية ومكتسباته وخاصة على الصعيد الدولي.

وحول سياسات مرتزقة PKK في مدينة كوباني، أشار جمعان إلى أن ، PKK يقوم بإجبارهم على القيام بمظاهرات ورفع صور وشعارات PKK وزعيمه عبد الله أوجلان، ويقدم الحجج لتركيا لتفيذ هجومها والسيطرة على كوباني وما تبقى من المناطق في كوردستان سوريا، كما يعيش أهالي كوباني حالة هلع نتيجة تلك السياسات واحتمال تنفيذ هجوم تركي على كوباني.