وزارة البيشمركة تحذر PKK: لا تستغلوا سلمية قواتنا.. لن نتهاون بأمن شعب كوردستان

وزارة البيشمركة تحذر PKK: لا تستغلوا سلمية قواتنا.. لن نتهاون بأمن شعب كوردستان

اصدرت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، بياناً بعد استشهاد واصابة 4 مدنيين وإصابة احد عناصر قوات البيشمركة يوم امس الخميس، في هجومين منفصلين شنهما مسلحو حزب العمال الكوردستاني PKK في ناحية كاني ماسي وعلى قرية في منطقة بامرني التابعتين لقضاء آميدي (العمادية) في محافظة دهوك ، مشددة على ان حماية امن وسلامة شعب وارض كوردستان من اولى اولويات قوات البيشمركة ولن تتهاون فيها.

وقال بيان لخلية الإعلام والتوعية في وزارة البيشمركة طالعته (باسنيوز): "في حادثين منفصلين امس الخميس ، تعرض موقع اللواء الرابع مشاة التابع لقوات البيشمركة الى هجوم بسلاح قناص في قرية كاني ماسي التابعة لقضاء آميدي بمحافظة دهوك ما أدى الى إصابة مقاتل من البيشمركة باسم (ن.ع/ محمد فاضل) بجروح، واستشهد المواطنان (یوسف کوڤان حاجي، ئەڤەند هوشیار) واصيب اخران بعد قصف قرية (أردنا) في منطقة بامرني التابعة لآميدي بقذائف الهاون".

واضاف البيان "وقعت هذه الحوادث اثناء تواجد قوات البيشمركة في مواقعها، واحتفال بعض قرى عشيرة نيروەیی باحدى المناسبات المحلية في قرية (أردنا) ".

وقالت وزارة البيشمركة ، انها ومواطنوا كوردستان مستاؤون من مثل هذه الاعمال ، مشددة على انه "على الجميع ان يفهم، بأن حماية أمن وسلامة شعب وارض كوردستان تمثل الأولوية لقوات البيشمركة وأنها لن تتهاون في تنفيذ هذا الواجب ".

مردفةً " نأمل ان لا تمتد الصراعات الحدودية بعد الآن إلى قوات البيشمركة وعلى حزب العمال الكوردستاني في المنطقة ان لا يحاول استغلال هدوء وسلمية قوات البيشمركة ، إذ لن يتم السماح بعد الآن بزعزعة امن وسلامة الناس في هذه المناطق وتعريض حياة المواطنين والبيشمركة إلى الخطر".


باسنيوز