نواف رشيد: PKK أضر بالشعب الكوردي في كوردستان سوريا من كل الجوانب

نواف رشيد: PKK أضر بالشعب الكوردي في كوردستان سوريا من كل الجوانب

أفاد قيادي كوردي، أن سياسات PKK أضرت بالشعب الكوردي في كوردستان سوريا من كل الجوانب وأنه يستخدم الشعب كحطبٍ له، مشيراً إلى، استمرار "الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لـPKK بتقديم الحجج لتركيا .

وقال نواف رشيد عضو ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي، أثناء مشاركته في نشرة ريباز نيوز، أن الحقيقة باتت تتضح للجميع، وPYD و "قسد" يوماً بعد يوم ومن خلال الشبيبة الثورية تكشفان تبعيتهما لـ PKK، بل ويقولان لتركيا علانية "أننا PKK"، من خلال المظاهرات التي ينضمونها بكوردستان سوريا ورفع شعارات التنظيم وصور زعيمه أوجلان، لتتخد منها تركيا حججاً وذرائعاً لهجومٍ آخر، كما فعلت عند الهجوم على المناطق الكوردية التي تسيطر عليها الآن .

وأضاف، أن مافعله PYD بحق الشعب الكوردي بكوردستان سوريا من كافة الجوانب، لم يستطيع النظام السوري فعله على مدى عقود، وهو ليس سلطة الشعب بل يرى نفسه منافساً للشعب من خلال المظاهرات التي يقيمها، ويرى في الشعب إنهاءًَ لوجوده كما يرى بوجوده المفروض عليهم إنهاءً لصوت الشعب، لذلك يقوم بكل الانتهاكات بحق الشعب .

وأكد القيادي الكوردي، أن PYD "كمن جاء بالدب لكرمه" كان السبب في الهجوم وسيطرة تركيا والفصائل السورية المسلحة على عدة مناطق كوردية، وبناء جدار عازل بين (غرب وشمال كوردستان).

وأشار إلى، أن PYD استهدف الحركة الكوردية السياسية والتعليم واختطف وغيب قسرياً المناضلين الكورد وآخر أفعاله حرق مكاتب المجلس الوطني الكوردي لأسباب سياسية، إضافة إلى تجوييع الشعب والتضييق عليه لدفعه للهجرة.