د.أحمد شوقي: وعود مظلوم كوباني بتحرير عفرين مجرد أحلام يبيعها للعفرينيين ويخدع بها الشعب الكوردي

د.أحمد شوقي: وعود مظلوم كوباني بتحرير عفرين مجرد أحلام يبيعها للعفرينيين ويخدع بها الشعب الكوردي

صرح أكاديميٌ كوردي من أبناء عفرين بكوردستان سوريا، رداً على الوعود الأخيرة لقائد "قسد"، أن من سلم عفرين وأهلها لتركيا والفصائل المسلحة لن يحررها يوماً، وكل الوعود التي يطلقها قياديو"قسد" ومليشيات PYD بتحرير عفرين، مجرد أوهام يتاجرون بها ويبيعونها للعفرينيين.

وقال الأكاديمي والإعلامي الكوردي د.أحمد شوقي: إن وعود مظلوم كوباني بتحرير عفرين مجرد أحلام يبيعها للعفرينيين ويخدع بها الشعب الكوردي، ويخدم بذلك أجنداته والنظام السوري فقط.

وأشار الأكاديمي الكوردي، أن PYD يستغل المهجرين العفرينيين والذي يحاصرهم ويمنع خروجهم من المخيمات بقوة السلاح، ويختطف الأطفال والقُصّر من المهجرين ويجندهم إجبارياً في صفوفه وصفوف" قسد", بالإضافة إلى كونه مطلب إيراني ينفذه PYD لأجنداته الخاصة.

وكان مظلوم كوباني قد وعد مهجري عفرين، بأن قسد ستحررعفرين وباقي الأراضي وأهلها والتي سلمها مسلحو PYD لتركيا والفصائل المسلحة أثناء الهجوم التركي والانسحاب منها،أثناء كلمة له يوم الثلاثاء المنصرم الـ10 من أيار 2022, عبر تطبيق زووم فيما سماه PYD بـ"الملتقى الحواري الدولي" الذي عقد في "مخيم برخدان" بناحية فافين في ما تسمى بمناطق "الشهباء " .