منال حسكو: نتائج الإحصاء السكاني الذي يجريه PYD تزامناً مع التغيير الديمغرافي الجاري ستكون كارثية على الشعب الكوردي

منال حسكو: نتائج الإحصاء السكاني الذي يجريه PYD تزامناً مع التغيير الديمغرافي الجاري ستكون كارثية على الشعب الكوردي

صرح ناشط سياسي من كوردستان سوريا، أن الإحصاء السكاني الذي يجريه PYD وسط الظروف الحالية هو تكريسٌ لمخطط محمد طلب هلال وضربة قوية للشعب الكوردي في المنطقة.

قال منال حسكو الناشط السياسي، أثناء مشاركته في نشرة ريباز نيوز، أن أي أحصاء سكاني من أيِّ سلطةٍ كانت، يحتاج لظروف مناسبة, وما تمر به سوريا عامة ومناطق كوردستان سوريا من تهجير أكثر من نصف الشعب، إضافة إلى كيفية إجراء الإحصاء والتحضير له غير مقبولة نهائياً في الوقت الحاضر.

وحول الشعارات المزيفة التي يحاول PYD الضحك فيها على عقول البسطاء من أبناء الشعب الكوردي بينها" توفير الخدمات"، أكد حسكو، أن كوردستان سوريا منبع الخيرات من نفط وغاز وحقول القمح وغيرها، لكن الفقر والجوع منتشر بشكل واسع في المناطق الكوردية وازداد أكثر منذ تسلم PKK لسلطة الوكالة من النظام السوري, ما يثبت كذب ادعاتها وشعاراتها وهي لن تخدم الشعب.

وأشار الناشط السياسي منال حسكو إلى، أن PKK يعمل كشركة خاصة للنظام السوري وأجنداته, ليؤكد أن ماقاله بشار الأسد رئيس النظام السوري حول نسبة الكورد في سوريا كان بناءً على إحصاء PKK- PYD السابق,أو ما قاله زعيمهم "أوجلان" بأن الكورد في سوريا قدموا من تركيا وهم ليسوا بسكان أصليين.

وأردف، حينما تكون نسبة العرب في مدينة كوردية مثل عامودا اليوم بعد التغيير الديمغرافي الجاري هي الأكثر والكورد أقلية، سيعرف الجميع أي كارثة ٍ حلت بالشعب الكوردي في كوردستان سوريا، وهذا الإحصاء في خدمة أجندات أعداء الكورد والدول المحتلة لكوردستان.