خلاف بين ميليشيات PYD بسبب إحراق مقرات ENKS ومكاتب أحزابه في كوردستان سوريا

خلاف بين ميليشيات PYD بسبب إحراق مقرات ENKS ومكاتب أحزابه في كوردستان سوريا

نشب خلاف بين أعضاء قيادة حزب الاتحاد الديمقراطيPYD, منهم من أيَّدَ , ومنهم من ندد عملية إحراق مقرات المجلس الوطني الكوردي في سوريا, ومكاتب أحزابه.

أفادت مصادر خاصة, بأن مليشيات ـPYD عقدت اجتماعا طارئا في وقت متأخر من ليلة 19 نيسان /أبريل 2022 , وذلك بعد إحراقهم لمقرENKS ومكتب PDK-S في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا.

وأكدت المصادر,بأن قيادة PYD انقسمت إلى طرفين حول مسألة إحراق مقرات ENKS ومكاتب أحزابه في مدن وبلدات كوردستان سوريا, طرف أيَّد العملية الترهيبية, والطرف الثاني أدان السياسة الترهيبية التي يفرضها PYD على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

وكشفت المصادر, بأن مسؤول رفيع من PYD ضمن الطرف المؤيد للسياسة الترهيبية, وإحراق مقرات ENKS, ومكاتب أحزابه, عاتب منفذي عملية إحراق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مدينة الحسكة, وقال لهم: " كان عليكم إحراق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا مع أعضاء الـPDK-S والضيوف المتواجدين في المكتب أثناء عملية إحراق المكتب ".

يوم 19 نيسان /أبريل 2022 , في تمام الساعة ( 8:20 ) مساءً هاجم أكثر من 10 مسلحين تابعين لـميليشيات PYD مكتب الحزب الدیمقراطي الكوردستاني-سوريا بحي الكلاسة في مدينة الحسكة, وأجبروا أعضاء الحزب والضيوف المتواجدين في المكتب على الخروج بعد تهديدهم بالقتل, وبعد ذلك أضرموا النيران فيها بقنابل المولوتوف.