توثيق...ثمان عمليات ومحاولتي حرق لمكاتب ENKS وأبرز أحزابه فی 4 أيام على يد مليشيات PYD بكوردستان سوريا

توثيق...ثمان عمليات ومحاولتي حرق لمكاتب ENKS وأبرز أحزابه فی 4 أيام على يد مليشيات PYD بكوردستان سوريا

في اعتداءٍ سافر ينتهك كل القيّم والمواثيق والقوانين الدولية والاجتماعية، واستمراراً لانتهاكاتها وأفعالها الممنهجة لليوم الرابع على التوالي، أحرقت ميليشيات PYD وفي الساعات الأولى من فجر يوم الخميس الـ21 من نيسان 2022 مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تل تمر، كما أحرقت مساء يوم الأربعاء الـ20 من نيسان، مكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا وأبرز حزبين فيه بكوردستان سوريا. .

مصادر محلية كشفت لريباز نيوز، أن ميليشيات PYD هاجمت وبشكل همجي مكاتب المجلس المحلي لكوباني للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا في مدينة كوباني وأحرقتم.

وفي السياق، أقدمت ميليشيات PYD وبشكل همجي ووحشي على إحراق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، في الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء يوم الثلاثاء ١٩ / ٤ / ٢٠٢٢، في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر خاصة من الحسكة لريباز نيوز، إن ميليشيات PYD منعت إطفاء الحريق الذي أشعلته في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مدينة الحسكة، وأن المسلحين الذين هاجموا المكتب فاق عددهم العشرة عناصر وباللباس العسكري بين مقنع ومكشوف الوجه.

وأكد المصدر الخاص، إلى أن رفاق وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والضيوف الموجودين في مكتب الحزب بالحسكة تم تهديدهم واخراجهم من المكتب بقوة السلاح قبل إحراقه.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات اشعلت النيران بواسطة مقذوفات المولوتوف بعد ان كسروا التلفاز وأهانوا صور الرموز الكوردية وشعار الحزب داخل المكتب، كما حرقوا وللمرة الثانية مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا
في الدرباسية بعد احراقه في ساعات متأخرة من يوم الاثنين 18 نيسان.

مصادر خاصة أكدت لريباز نيوز، أن مسلحي ميليشيات PYD، أقدمت على كسر باب مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وإحراقه بواسطة قنابل المولوتوف،وتزامن ذلك مع اقدامهم على إحراق مكتب المجلس الوطني الكوردي ENKS في مدينة ديرك بكوردستان سوريا في اليوم نفسه.

كما وقامت تلك المليشيات بمحاولات لحرق مكاتب المجلس الوطني في بلدة تربة سبي بريف قامشلو ومكتب حزب يكيتي الكوردستاني - سوريا بمدينة عامودا ليلة التاسع عشر من نيسان.

وتأتي هذه الانتهاكات والجرائم ضمن سلسة جرائم وأفعال وانتهاكات تمارسها ميليشيات PYD بحق المجلس الوطني الكوردي و أحزابه بهدف فرض سيطرتها بقوة السلاح وخلق الفتن لإنهاء الحياة السياسية وتهجير الكورد وتغيير ديمغرافية كوردستان سوريا تلبية لأجندات الدول الغاصبة لكوردستان.

وتأتي هذه الانتهاكات والجرائم ضمن سلسة جرائم وأفعال وانتهاكات تمارسها ميليشيات PYD ومرتزقة PKK بحق المجلس الوطني الكوردي وبعض أحزابه وخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا بهدف فرض سيطرتها بقوة السلاح وخلق الفتن لإنهاء الحياة السياسية وتهجير الكورد وتغيير ديمغرافية كوردستان سوريا تلبية لأجندات الدول الغاصبة لكوردستان.