خلية الإعلام الأمني عن قصف كوركوسك: جماعات خارجة عن القانون تحاول تعكير صفو هذه الأيام المباركة

خلية الإعلام الأمني عن قصف كوركوسك: جماعات خارجة عن القانون تحاول تعكير صفو هذه الأيام المباركة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، مساء اليوم الأربعاء، أن جماعات «خارجة عن القانون» قصفت محيط ناحية كوركوسك غرب أربيل، بهدف تعكير صفو هذه الأيام المباركة.

وقالت الخلية في بيان،: «في الوقت الذي تنعم فيه الأراضي العراقية بالأمن والإيمان خلال أيام شهر رمضان الفضيل ، تحاول جماعات خارجة عن القانون تعكير صفو هذه الأيام المباركة، حيث أقدمت عناصر إرهابية، مساء اليوم، على قصف قضاء خبات في محافظة أربيل في إقليم كوردستان العراق بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا، سقطت في مناطق متفرقة من القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوركوسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوركوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية».

أضاف البيان «وقد تبين أن هذه الصواريخ انطلقت من معبر الحمدانية»، مردفاً : «من جانبها شرعت الأجهزة الأمنية المختصة بعملية بحث وتفتيش عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي».

وشددت الخلية في ختام بيانها بالقول: «إن القطعات الأمنية ستعمل على تقديم العابثين بالأمن للعدالة لينالوا جزاءهم العادل».

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصدر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، توضيحاً بصدد سقوط 3 صواريخ كاتيوشا ضمن حدود ناحية كوركوسك.

وقال الجهاز في بيان، إن «3 صواريخ كاتيوشا أطلقت من محيط قضاء الحمدانية ضمن محور الخازر، باتجاه مدينة أربيل».

وأوضح البيان أن الصواريخ سقطت بمحيط مجمع كوركوسك ونهر الزاب الكبير قرب مصفاة النفط، ولم تسفر عن أية أضرار مادية أو بشرية.

باسنيوز