منظمتا هولير ومحيطها لـ PDK-S تزوران مزار الخالدين في بارزان وتجددا العهد بالسير على نهج البارزاني الخالد

منظمتا هولير ومحيطها لـ PDK-S تزوران مزار الخالدين في بارزان وتجددا العهد بالسير على نهج البارزاني الخالد

زارت منظمتا هولير ومحيطها للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S وحشد كبير من اللاجئين الكورد، يوم الجمعة الـ4 من أذار/ مارس 2022، مزار الخالدين الأب الروحي للكورد مصطفى البارزاني ونجله الشهيد الحي إدريس بارزاني، بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين لرحيل القائد الخالد ملا مصطفى بارزاني، في منطقة بارزان بإقليم كوردستان.

وفي الزيارة إلى مزار الخالدين في بارزان، جددت منظمتي هولير ومحيطها لـPDK-S والمشاركون من الجماهير الكوردية ولاجئي كوردستان سوريا العهد في السير على نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد، ووضعت أكاليل الزهور على المزار.

وألقى نوري بريمو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ومسؤول منظمة هولير لـPDK-S كلمة بإسم الحزب، قال فيها : إن الزيارة إلى مزار الخالدين هي إحياءٌ لذكرى رحيل وميلاد البارزاني الخالد .

وفي السياق، وفي تصريحٍ خاص لريباز نيوز، قال د. أحمد ملك عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ومسؤول منظمة محيط هولير: مستمرون على نهج البارزاني الخالد حتی تحقیق حقوق شعبنا فی كوردستان سوریا.

محمد شيرين محمد أمين عضو اللجنة المركزية لـPDK-S في السياق قال، إن أعضاء ومناصرو PDK-S جاؤوا ليجددوا العهد على نهج البارزاني الخالد.

ومن جانبه، عبّر شیخ خلات بارزاني ممثل الرئيس بارزاني الذي استقبل منظمتي هولير ومحيطها للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S على مزار الخالدين عن سعادته وقال: سعداء بقدوم أهالينا من كوردستان سوريا لزيارة مزار الخالدين.

ويشهد مزار الخالدين الأب الروحي للأمة الكوردية مصطفى البارزاني والشهيد الحي إدريس بارزاني في منطقة بارزان بإقليم كوردستان في كل عام زيارة لعشرات الآلاف من الكوردستانيين، تعبيراً عن إيمانهم الراسخ بنهج البارزاني الخالد.