وفد من الكوردستاني - سوريا يزور عائلة الشهيد نصرالدين برهك في أربيل

وفد من الكوردستاني - سوريا يزور عائلة الشهيد نصرالدين برهك في أربيل

بمناسبة مرور الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, زار وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ومؤسسة عوائل شهداء كوردستان - سوريا اليوم، الأربعاء 23 شباط/فبراير 2022، منزل عائلة الشهيد نصرالدين برهك في أربيل.

ترأس وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا د. أحمد ملك، عضو اللجنة المركزية لـPDK-S، وضمَّ عدداً من أعضاء المجلس المنطقي للحزب، و مصطفى باديني، ممثل مؤسسة عوائل شهداء كوردستان - سوريا في أربيل.

تحدث د. أحمد ملك، القيادي في PDK-S، عن نضال الشهيد القيادي نصر الدين برهك ضمن صفوف الحركة التحررية الكوردية، مؤكداً على دوره الريادي مع المناضل المختطف بهزاد دورسن، عضو المكتب السياسي لـPDK-S.

وألقى مصطفى باديني، ممثل مؤسسة عوائل شهداء كوردستان - سوريا في أربيل. كلمة عن دور الشهيد نصر الدين برهك والتزامه حتى لحظة استشهاده بنهج الكوردايتي، نهج البارزاني الخالد.

من جانبهم، شكرت عائلة الشهيد نصر الدين برهك وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وأكدوا السير على نهج والدهم الشهيد، نهج البارزاني الخالد.

تعرض عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, الشهيد نصرالدين برهك، في 3 شباط/ فبراير 2012، لعملية اغتيال من قبل ميليشيات PYD, وبسبب سوء وضعه الصحي وإصابته البليغة استشهد بتاريخ 22 شهر شباط/فبراير 2012.