"الشبيبة الثورية" الفاشية تختطف طفلة كوردية أخرى في مدينة كوباني

في ظل استمرار جرائم وانتهاكات مرتزقة PKK و"الشبيبة الثورية" الفاشية ومسلحي PYD في كوردستان سوريا، اختطفت الشبيبة الثورية لـPKK" المعروفة محلياً بـ"جوانن شورشكر"، طفلة كوردية أخرى في مدينة كوباني.

مصدر خاص من كوباني، أفاد لريباز نيوز، أن الشبيبة الثورية لـPKK" الطفلة ميساء عبدو (13) عاماً، في الـ15 من كانون الثاني الحالي، من أمام مدرسة الجلاء بمدينة كوباني.

وبحسب المصدر، الطفلة ميساء عبدو من مواليد كوباني 2009، ولايزال مصيرها مجهولاً حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

واختطف مسلحو PYD في الـ16 من كانون الثاني 2020، قاصراً من المكون العربي بإسم سدرة المنتهى ملحم, والتي تنحدر من قرية فطومة التابعة لبلدة تل كوجر المعربة إلى "اليعربية" بريف ديرك، ولامعلومات عنها وعن مصيرها حتى الآن.

كما وثقت ريباز نيوز، اختطاف الطفل محمد حسن آزاد، وهو من مواليد الحسكة 1-9-2007،في الـ24-1-2022 بالحسكة ، والطفل بيوان شوار معمو، من مواليد 2007، في 21-11-2021 بمدينة عامودا.

ووثقت ريباز نيوز حتى الآن أسماء 93 طفلاً وقاصراً اختطفتهم وجندتهم اجبارياً مرتزقة PKK و"الشبيبة الثورية" ومسلحو PYD في كوردستان سوريا, كما اختطفوا مئات الأطفال في كل المناطق الكوردية .

ويعد تجنيد الأطفال جريمة حرب وفق القوانين والأعراف الدولية الخاصة بحماية الطفل والطفولة.

ووقعت الامم المتحدة مع مظلوم كوباني قائد قسد اتفاقاً عام 2019 لمنع تجنيد الاطفال والقصر واطلاق سراح كل من تم عسكرتهم، لكن لحد الآن لا التزام بالاتفاق، وعلى العكس من ذلك، يتم عسكرة هؤلاء الأطفال ضمن قسد وضمن مسلحي PYD، بالإضافة إلى فرض فلسفة كيدية عنوانها الدم والقتل على الأطفال المختطفين، ولعل مرتزقة "الشبيبة الثورية" هم نموذجها التي انتجته بعد أعوام .