وفد من ممثلية إقليم كوردستان لـENKS يزور مكتب العلاقات الكوردستانية لـPDK في أربيل

وفد من ممثلية إقليم كوردستان لـENKS يزور مكتب العلاقات الكوردستانية لـPDK في أربيل

زار وفد من لجنة العلاقات بممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا أمس الأربعاء 26 يناير 2022, مكتب العلاقات الكوردستانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في أربيل.

وضم وفد لجنة العلاقات بممثلية إقليم كوردستان لـENKS, رئيس ممثلية إقليم كوردستان لـENKS د.كاوا آزيزي ورامان ملا وفاضل دللي وبارزان مرعي.

وكان في استقبالهم مسؤول مكتب العلاقات الكوردستانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني علي حسين ومسؤول ملف الأحزاب الكوردستانية نزار بوطاني.

في الاجتماع, تحدث رئيس ممثلية إقليم كوردستان لـENKS د.كاوا آزيزي عن أوضاع سوريا بشكل عام ووضع كوردستان سوريا بشكل خاص، مشيراً الى التغيير الديمغرافي الكبير والهجرة الكبيرة، وسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية في كوردستان سوريا لدرجة أنها تحولت الى "سجن كبير" يفتقر لكل شيء وعن الحوار الكوردي الكوردي ورأى بأنه بقي الملاذ الوحيد لحماية ما تبقى من الكورد في سوريا.

كما قدم رامان ملا, شرحاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين السوريين بإقليم كوردستان، داخل المخيمات وخارجها، وخاصة ما يتعلق بالواقع التعليمي وأزمة المعلمين الأخيرة، والأوضاع الخدمية المتعلقة بالمستلزمات اليومية للاجئين.

من جهته، تحدث علي حسين مسؤول مكتب العلاقات الكوردستانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني عن وضع العراق بشكل عام وكوردستان العراق بشكل خاص, وأشار الى دقائق الأمور في ترتيب البيت الكوردي وتشكيل الحكومة الحالية وإنتخاب الرئاسات الثلاث وضرورة إيجاد ألية مشتركة لحل مشاكل اللاجئين.

وأكد الجانبان على ضرورة مواصلة اللقائات والتنسيق العملي بين الممثلية ومكتب العلاقات الكوردستانية.