بإشراف PKK... استخبارات قسد تهدد عوائل بيشمركة روژ بالطرد من كوردستان سوريا

بإشراف PKK... استخبارات قسد تهدد عوائل بيشمركة روژ بالطرد من كوردستان سوريا

هددت استخبارات قسد عوائل مقاتلي بيشمركة روژ في مدينة كوباني بكوردستان سوريا بالطرد من المنطقة في حال استمرار أبنائهم في صفوف قوات بيشمركة روژ.

قالت مصادر خاصة من كوباني لـريباز نيوز إن: " استخبارات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) استدعت عوائل مقاتلي بيشمركة روژ في مدينة كوباني وطالبتهم بالضغط على أبنائهم لترك صفوف قوات البيشمركة والانضمام إلى صفوف قسد".

وأضافت, "أن استخبارات قسد التي تشرف عليها كوادر PKK هددت العوائل بالطرد من المنطقة في حال بقاء أبنائهم في صفوف بيشمركة روژ وعدم الالتحاق بقوات سوريا الديمقراطية".

وكان المجلس الوطني الكوردي في سوريا قد أدان وقت سابق بشدة التهديدات التي تطلقها إدارة PYD ضد عوائل قوات بيشمركة روژ وإجبار عائلاتهم على الإدلاء بتصريحات ضد أبنائهم في سلوك أشبه بسلوك الأنظمة الديكتاتورية في العالم.

وقال المجلس: "أن المجموعات الأمنية التابعة لـPYD قامت مراراً باستدعاء أهالي بيشمركة روژ في عموم مناطق كوردستان سوريا, موجهين لهم التهديدات بالقتل والنفي مطالبين إياهم بالضغط على أبنائهم لترك صفوف البيشمركة حيث وصل الأمر بهم مؤخراً إلى إجبار بعض عوائل البيشمركة على الإدلاء بتصريحات مصورة ضد أبنائهم تحت التهديد وباشراف كوادر عسكريين بهدف نشر هذه اللقاءات في وسائلهم الإعلامية بأسلوب رخيص يذكرنا بسلوك الأنظمة الدكتاتورية والاستبدادية بحق شعبنا".