الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على دعم الحكومة لمعالجة المشاكل

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على دعم الحكومة لمعالجة المشاكل

اتفق الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الأحد، على دعم حكومة إقليم كوردستان لمعالجة المشاكل على كافة الأصعدة.

وجاء في بيان مشترك عن الحزبين، أنه «بضيافة بافل جلال طالباني، عقد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد، اجتماعا، بتلة دباشان بمدينة السليمانية».

أضاف البيان «خلال الاجتماع جرى بحث عدة محاور مهمة خاصة بالوضع السياسي العراقي بعد انتخابات 10 أكتوبر المنصرم، واستحقاقات الكورد وتوحيد الموقف الكوردستاني حول مجمل القضايا المهمة الوطنية والقومية في بغداد».

وتابع البيان «في محور آخر من الاجتماع، تم تناول العمل لبلورة نهائية لبرنامج كوردستاني مشترك وفق أسس الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن الدستوري، كما اتفقنا عليه في العراق الجديد».

وأشار البيان إلى أن «الجانبان اتفقا على دعم حكومة إقليم كوردستان لمعالجة المشاكل على جميع الأصعدة، لا سيما المعيشية والرواتب والمستحقات المالية لجميع شرائح شعب كوردستان، بالإضافة إلى شريحة الطلاب».

وقال إن «الاجتماع أعرب عن موقفه حول المخاطر الأمنية والعسكرية وعودة تنظيم داعش الإرهابي في كركوك والمناطق المستقطعة من إقليم كوردستان، وفي هذا الصدد، رأى المجتمعون ضرورة التنسيق والعمل المشترك كجزء من مواجهة هذه المخاطر على أرض وشعب كوردستان في تلك المناطق».

وأقر الاجتماع بحسب البيان أيضاً «ضرورة توفير بيئة جيدة للوئام ووحدة الصف بين الجانبين والقوى السياسية الأخرى نحو تطوير العلاقات الثنائية في سبيل رفاهية شعب كوردستان، وبهذا الصدد تم اتخاذ قرار بشأن وضع آلية مناسبة».


"باسنيوز"