أمريكا:نشعر بالسعادة لرؤية قوات البيشمركة وهي تتطور وتصبح أقوى

أمريكا:نشعر بالسعادة لرؤية قوات البيشمركة وهي تتطور وتصبح أقوى

بحث وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان مع الفريق الاستشاري الأعلى للتحالف في العراق وإقليم كوردستان، تصاعد مخاطر إرهابيي داعش، وأهمية التعاون والتنسيق لمواجهة التنظيم في المنطقة.

وقالت وزارة البيشمركة في بيان: «استقبل وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان شورش إسماعيل، اليوم الاثنين، الجنرال دوسيج، مسؤول الفريق الاستشاري الأعلى للتحالف في العراق وإقليم كوردستان والوفد المرافق له».

وأضافت أنه «في الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة سربست لزكين، والفريق جمال محمد، رئيس هيئة الأركان والمستشار الأعلى للوزارة، تم بحث الأوضاع الأمنية في المنطقة وعمليات البيشمركة الأخيرة للقضاء على إرهابيي داعش، وسد الفراغ الأمني القائم في المنطقة».

وزير البيشمركة قال وفق البيان: «مستمرون في التصدي لإرهابيي داعش بالتنسيق مع الجيش العراقي والدعم المتواصل لقوات التحالف، ونعمل على تنفيذ المزيد من العمليات المشتركة مع الجيش العراقي في تلك المناطق، ونشكر الدعم المستمر للقوات الأمريكية التي تواصل تعزيز التنسيق مع وزارة البيشمركة وتشكل فاعلاً رئيسياً في التصدي والقضاء على الإرهاب في المنطقة».

من جانبه قال الجنرال دوسيج: «نشعر بالسعادة لرؤية قوات البيشمركة وهي تتطور وتصبح أقوى خطوة بخطوة، ونحن كقوات أمريكية في العراق وإقليم كوردستان سنواصل تقديم الدعم العسكري واللوجستي لوزارة البيشمركة، وسنستمر في مساندتها لمواجهة إرهابيي داعش حتى القضاء على الإرهاب في المنطقة».

كما أشاد الجنرال الأمريكي ببطولات البيشمركة، ووصفها بالقوات المقدامة والمضحية دفاعاً عن تراب كوردستان، آملاً أن يتم القضاء على جميع الإرهابيين وإنهاء الإرهاب في المنطقة على يد البيشمركة الأبطال.