وفد من منظمة دهوك للكوردستاني - سوريا يزور مقر الفرع الرابع عشر لـPDK

وفد من منظمة دهوك للكوردستاني - سوريا يزور مقر الفرع الرابع عشر لـPDK

استمراراً لسلسة اللقاءات التي تجريها منظمة دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, زار وفد من منظمة دهوك لـPDK-S صباح اليوم, الأربعاء 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2021, مقر الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني PDK.

ترأس وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, حاجي كالو, عضو اللجنة المركزية ومسؤول منظمة دهوك لـPDK-S, وعدد من أعضاء المجلس المنطقي لـPDK-S.

اُستقبِل وفد الكوردستاني - سوريا من قبل علي خليل, مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني PDK وعدد من كوادر الفرع.

تحدث حاجي كالو, القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, عن آخر المستجدات السياسية في كوردستان سوريا و تهديد مسلحو PKK لعوائل بيشمركة روژ في كوردستان سوريا والضغوطات على PDK-S.

وقال كالو: "اختطف مسلحو PKK عدد من عوائل بيشمركة روژ في كوردستان سوريا وأجبرهم تحت تهديد السلاح على إطلاق التهم جزافاً ضد إقليم كوردستان".

وأردف حاجي كالو, مسؤول منظمة دهوك لـPDK-S: "يتبنى الحزب الديمقراطي الكوردستاني نهجاً قومياًَ قويماً يجعله باستمرار في مرمى نيران أجندات الدول الغاصبة لكوردستان".

من جانبه قال علي خليل, مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني: "نشترك والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا نهج الكوردايتي وسنبقى ننضال في ظل هذا النهج".

وأضاف خليل: "المرجع الكوردي البارزاني له دور في تقارب الأحزاب الكوردية في سوريا وهروب الأحزاب التابعة لـPKK من التقارب الكوردي يصب في مصلحة أعداء الكورد".