الكوردستاني - سوريا ينظّم ندوة سياسية لتنظيمات الحزب بريف أربيل

الكوردستاني - سوريا ينظّم ندوة سياسية لتنظيمات الحزب بريف أربيل

نظم الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا PDK-S (منظمة ريف أربيل) ندوة سياسية لتنظيمات الحزب في( بحركة، بيرزين، شاويش، ملاعمر)، مساء يوم الاثنين 8/11/2021، في ناحية بحركة بريف أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقدم الندوة الدكتور عبد الحكيم بشارعضو المكتب السياسي ومسؤول منظمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا في إقليم كوردستان، تحدث فيها عن وضع كوردستان سوريا بشكل عام ومنطقة عفرين بشكل خاص و نقاط الاختلاف بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و PYD في كوردستان سوريا، وعن العملية السياسية في سوريا وتهرب النظام من تنفيذ القرار 2254.

وأشار، إلى أن أهم أسباب انتشار الفقر وفقدان المواد الاساسية في مناطق كوردستان سوريا وشرق الفرات هو الفساد المنتشر لدى سلطات الوكالة PYD.

وأكد د. عبد الحكيم في الندوة على البعد الوطني للقضية الكوردية في سوريا وضرورة العمل على اقامة افضل العلاقات مع السوريين بمختلف مكوناتهم، وأن مساعي اعادة تاهيل النظام لن تحقق الأمن والاستقرار في سوريا ولا إعادة الاعمار فيها

وشكر عضو المكتب السياسي لـPDK-S في ندوته لمنظمات الحزب المساعي الأمريكية في رعاية حوار المجلس الوطني الكوردي مع أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية PYNK، وحمل حزب العمال الكوردستاني PKK وفرعه السوري PYD في افشال هذا الحوار.


تحرير: علي عمر