مقتل مسؤول بارز في PKK في هجوم مسيرة تركية بكوباني

 مقتل مسؤول بارز في PKK في هجوم مسيرة تركية بكوباني

كشف مصدر كوردي مطلع ، اليوم الخميس ، أن هجوم المسيرة التركية الذي استهدف سيارة في مدينة كوباني بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) أمس الأربعاء ، أسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص بينهم مسؤول بارز في حزب العمال الكوردستاني PKK .

المصدر قال لـ (باسنيوز) إن " هجوم المسيرة التركية الذي استهدف سيارة مدنية في حي كوباني الجديد أدى إلى مقتل مسؤول المؤتمر الشعبي الكوردستاني (KCK وهو إطار تابع لـ PKK ) يُدعى هفال حجي ، بالاضافة لاثنين آخرين من أبناء كوباني، وإصابة اثنين آخرين بجروح".

من جانبها، قالت إدارة PYD،" إن المُسيرة التركية، استهدفت سيارة تقل الرئيس المشترك لمجلس العدالة الاجتماعية التابعة للإدارة الذاتية في كوباني، بكر جرادة".

وأضافت، " أن جرادة ومدنيين اثنين أصيبوا في الهجوم بجروح متفاوتة، فيما فقد اثنان من عاملي الإدارة وهما كل من فارس مزي من قرية بوغاز التابعة لكوباني، وحمزة حمزة من قرية كورك التابعة لكوباني ايضاً حياتهما".

وكانت المسيرات التركية قد استهدفت مؤخراً عدداً من مسؤولي PKK في كوردستان سوريا "غربي كوردستان" ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

هذا وكانت مصادر محلية في مدينة كوباني كشفت عصر امس الأربعاء لـ(باسنيوز) ، إن مسيرة تركية استهدفت سيارة مدنية تقل مسؤولا في PKK بالقرب من مشفى أمل في حي كوباني الجديد ، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ولم تكشف هذه المصادر هوية المسؤول او عدد القتلى والجرحى .

و استهدفت المسيرات التركية مؤخرا عدداً من مسؤولي الحزب التركي في غربي كوردستان التي يديرها كوادر الحزب وذراعه السياسية PYD ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.


باسنيوز