فصيل "فيلق الشام" المسلح ينفذ انتهاكات وعمليات نهب وسرقات منظمة بعفرين

فصيل

تستمربعض الفصائل السورية المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، بانتهاكاتها بحق المواطنين الكورد وطبيعة عفرين وثرواتها، بينها قطع أشجار الزيتون ونهب الآثار في عفرين بشكلٍ مستمر.

وفي سياق هذه الانتهاكات، قالت مصادر محلية خاصة لريباز نيوز، إن مسلحي ما يعرف بـ"فيلق الشام" بقيادة المدعو "صليل الخالدي" و المدعو "الرائد هشام" المسيطرين على بلدة ميدان اكبس في ناحية راجو بعفرين، قاموا بقطع أشجار الزيتون والاشجارالغابية مثل البلوط وكلبيري على سطح تل ناصر ( الموقع الأثري) بالقرب من قرية عداما التابعة لناحية راجو، بهدف حفر التل ونهب الكنوز الدفينة والآثار التاريخية لعفرين.

وبحسب المصدر، قطع مسلحو فيلق الشام الأشجار التي تعود ملكيتها إلى المواطنين حمودة عثمان و محمد سوران، وحفروا التل باستخدام الآليات الثقيلة مثل" الباكر و التركس" واستمر الحفر لغاية يوم أمس الإثنين 18/10/2021 ولا يزال مستمراً.

وأشار المصدر الخاص، إلى أن نبش وتجريف التربة وقطع الأشجار وحفر التل الأثري الذي يقع مقابل محرس تركي ( قره قول) يتم أمام ناظر القوات التركية دون أي تدخل أو منع لهذه الانتهاكات والسرقة المنظمة لثروات عفرين، كما أكدت منظمة حقوق الانسان في عفرين هذه الانتهاكات.