آبل تسعى لـ"إرضاء محبيها" بمواصفات الكمبيوتر الجديد

آبل تسعى لـ

أوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن شركة آبل سعت خلال حفل الكشف عن منتجاتها الجديدة لإرضاء محبي استخدام أجهزتها، أكثر من جذب زبائن جدد.

وكشفت شركة آبل، الاثنين، عن حواسيب "ماك بوك برو" الجديدة بمقاس 14.2 بوصة و16.2 بوصة.

واستطاعت آبل أن تصلح أهم العيوب التي كان يشتكي منها مستخدمو أجهزة آبل، وهي أن الأجهزة ليس بها أماكن كافية للكابلات والوصلات، إضافة لأن شريط المهام الذي يعمل باللمس غير مفيد وليس عمليا.

وستحوي الأجهزة الحديدة منفذ HDMI للشاشات الخارجية، وقارئ بطاقات الذاكرة SD، بالإضافة إلى 3 منافذ USB و 3 منافذ "Thunderbolt 4"، مع مقبس لسماعة الرأس.

كما تم التخلص نهائيا من شريط اللمس، والذي ظهر لأول مرة في 2016، ليفسح المجال لإضافة أزرار على لوحة المفاتيح للتحكم في الصوت وسطوع الشاشة.

معالج جديد
يعتمد الكمبيوتر الجديد على جيل جديد من معالج M1 Pro، والذي يسمح للأجهزة بالعمل أسرع بنسبة تصل إلى 70 بالمائة مقارنة مع طرازات معالجات M1 العام الماضي، وبالتالي يمكن تزويدها بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 32 غيغابايت في الموديلات الأرخص، وترتفع إلى 64 غيغابايت في الموديلات الأعلى سعرا.

ويحتوي الحاسوب أيضا على كاميرا بدقة 1080 بكسل، توفر أداء أفضل الإضاءة المنخفضة مقارنة، بأجهزة ماك برو السابقة.

وشهد الحفل الإعلان عن عودة أجهزة شحن "MagSafe" المغناطيسية التي تتصل بأجهزة الكمبيوتر بدون كوابل كما هو العادة عند بالشحن بالشاحن التقليدي.

تجدر الإشارة إلى أن سعر جهاز ماك برو قياس 14 بوصة يبدأ من 1999 دولارًا ، في حين يبدأ سعر الجهاز مقاس 16 بوصة من 2499 دولارًا.