وفد من PDK-S يزور مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا – آليان ويبحث الأوضاع و المستجدات السياسية

وفد من PDK-S يزور مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا – آليان ويبحث الأوضاع و المستجدات السياسية

زار وفدٌ للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، يوم السبت 2021/10/16، مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا – آليان في مقره بناحية جل آغا التابعة لديرك بكوردستان سوريا, وبحث الأوضاع و المستجدات السياسية بكوردستان سوريا وسوريا عامةً والمنطقة.

وبحسب ما نشرته صفحة مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا – آليان على فيسبوك، وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا كان برئاسة عضو اللجنة المركزية للحزب بريخان داوود وضمّ أعضاءً من المجلس المنطقي للحزب .

بعد ترحيب رئيس المجلس المحلي اسماعيل فتاح بوفد الحزب، تحدثت بريخان داوود عن الوضع السوري عامة والوضع الكوردي بشكل خاص، وتطرقت لزيارة وفد المعارضة لواشنطن وأوضاع عفرين وسري كانيه وكري سبي وعودة المهجرين إلى هذه المناطق.

وأدانت القيادية الكوردية ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بحق كوادر وأعضاء المجلس الوطني الكوردي، مشيرة إلى أن الوضع الحالي يتطلب الأستمرار بالمفاوضات الكوردية .

كما تحدث الجانبان عن أهمية الزيارات التي تأتي في إطار تبادل وجهات النظر في المواضيع المختلفة التي تهم الشارع الكوردي.

من جانبه، تحدث اسماعيل فتاح رئيس مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا – آليان عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها المنطقة وطالب بتكرار مثل هذه الزيارات من كل الأحزاب في المنطقة وقال بإن حل الوضع الكوردي هو بوحدتهم ودعا إلى أستئناف المفاوضات الكوردية ووجه شكر كبير لوفد الحزب على زيارتهم الكريمة للمجلس.