الكاتب حسين جلبي يصدر كتاباً يوثق فيه انتهاكات PKK بحق الأطفال تحت عنوان شهداء بلا قضية

الكاتب حسين جلبي يصدر كتاباً يوثق فيه انتهاكات PKK بحق الأطفال تحت عنوان شهداء بلا قضية

أصدر الكاتب والمحامي الكوردي حسين جلبي كتاباً جديداً حول انتهاكات حزب العمال الكوردستاني PKK بحق الأطفال والقصر وزجهم في المعسكرات, تحت عنوان "شهداء بلا قضية ـ مقاتلون صغار على جبهات كبيرة".

تحدث الكاتب الكوردي حسين جلبي عن كتابه الجديد على صفحته الرسمية فيسبوك, قائلاً:"أتناول في هذا الكتاب، قضية خطف وتغييب وتجنيد وقتل وتجهيل الأطفال الكُرد وغسل أدمغتهم، في سبعة فصول هي: مدخل إلى تجنيد الأطفال، أُسس تجنيد الأطفال، مبررات تجنيد الأطفال، أسباب تجنيد الأطفال، طرق تجنيد الأطفال، تجنيد الأطفال بين إنكار حزب العمّالِ الكُردسْتانيّ وتقارير المنظّمات الدوليّة وأخيراً دموع الأُمهات في مواجهة ماكينة التجنيد، مع أكثر من مئة حالة خطف وتجنيد موثقة".

ويتألف كتاب "شهداء بلا قضية ـ مقاتلون صغار على جبهات كبيرة" من 225 صفحة, كما للكاتب حسين جلبي مقالات سياسية وكتب توثيقية أخرى, منها كتاب "روجآفا، خديعة الأسد الكُبرى" وكتاب "عفرين، مدينة الزيتون بين إعصارين" وكتاب "روجآفا، سقوط الخديعة".

الكاتب والمحامي حسين جلبي يقيم في ألمانيا, حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق وإجازة في علم التربية ومترجم في اللغات الألمانية والكُردية و العربية.