نبذة عن حياة العقيد حسين محمد حمزة عضو الهيئة الاستشارية للكوردستاني - سوريا

نبذة عن حياة العقيد حسين محمد حمزة عضو الهيئة الاستشارية للكوردستاني - سوريا

العقيد حسين محمد حمزة عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S

نبذة عن حياته
من مواليد قرية كوليا Goliya التابعة لناحية راجو بعفرين في كوردستان سوريا عام 1964، متزوج.

تخرّج من الكلية العسكرية بسوريا، وانضم لجيش النظام السوري وترفع في المراتب حتى وصل لرتبة عقيد، بعد اندلاع الثورة السورية رفض العقيد حسين حمزة قتل إخوته السوريين فانشق عن جيش النظام السوري عام 2013 و انتقل للعيش في إقليم كوردستان في العام نفسه كباقي زملائه الكورد المنشقين.

التحق عام 2017 بقوات بيشمركة روژ برتبة عقيد، بعدها انضم إلى الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي) العام نفسه, فنال عضوية اللجنة المركزية في الحزب.

قدّم طلب العودة إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بتاريخ 11-06-2021, وقبلت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا طلب عودته ونال شرف عضوية الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S.

وعن أسباب انشقاقه عن جيش النظام السوري قال لقيادة PDK-S: "قدمت إلى إقليم كوردستان بهدف وضع خبرتي العسكرية في خدمة قوات البيشمركة"

تعرّض لمرضٍ عضال على إثره سافر إلى الهند من أجل إجراء عملية جراحية في نيودلهي, عاصمة الهند, وبعد العملية الجراحية فقد حياته بتاريخ 20-09-2021 في أحد مشافي الهند.

وبحسب معلومات ريباز نيوز, بعد وصول جثمانه من الهند, سيوارى الثرى في محافظة دهوك بإقليم كوردستان, وسيقوم الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بتنظيم عزاء في مكتب الحزب بدوميز / دهوك.