مسلحو PYD يعتدون على مكتبي ENKS وPDK-S في الدرباسية

مسلحو PYD يعتدون على مكتبي ENKS  وPDK-S في الدرباسية

في ظل استمرار انتهاكات pyd بحق المجلس الوطني الكوردي والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، نفذت مجموعة مسلحة لـpyd هجوماً على مكتبي المجلس الوطني الكوردي والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مدينة الدرباسية بكوردستان سوريا.

ونشر سليمان أوسوعضو الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكوردي على صفحته في فيسبوك حول هذه الجريمة، واصفاً أياها بالعمل الإرهابي الجبان، مشيراً إلى أن إلقاء مسلحي ـpyd القنبلة على مكتب المجلس الوطني الكوردي بالدرباسية، قدأسفر عن تحطم واجهات المكتب وكل مقتنياته.

وفي تصريحٍ خاص لريباز نيوز، قال عمرعمو رئيس محلية الدرباسية للمجلس الوطني الكوردي (محلية الشهيد جوان القطنة)، إن مجموعة مسلحة لـpyd قامت بكسر قفل باب المكتب في الساعة الثالثة فجراً وإلقاء قنبلة صوتية لداخله، ولاذوا بالفرار .

وأضاف، أنها المرة الثانية التي يتعرض فيها المكتب لهجوم من هذا النوع، ونؤكد أن هذه الأفعال لن تثنينا على مواصلة نضالنا أو تنال من عزيمتنا في خدمة شعبنا .

وفي السياق، قالت مصادر محلية لريباز نيوز، إن مسلحو pyd في الوقت الذي هاجمو فيه مكتب ENKS في الدرباسية، هاجموا مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في الدرباسية أيضاً وقاموا بكسر قفل المكتب و كتبوا شعارات مسيئة عليه بينها نعت بالخيانة وتهديدات بالقتل" الخيانة لن تمر بلا حساب".

ويأتي هذا الهجوم المزدوج عل مكتبي المجلس الوطني الكوردي والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في الدرباسية بعد هجوم إعلامي وتصريحات لآلدار خليل واتهام المجلس الوطني الكوردي بتلقي أوامره من الاستخبارات التركية والوقوف عائقاً أمام نجاح المفاوضات الكوردية، في الوقت الذي بات فيه القاصي والداني يعلم أن آلدار خليل وقيادته في قنديل يتلقون أوامرهم من الاستخبارات التركية والايرانية ويستهدفون المفاوضات بشكل مستمر بالاضافة إلى التضييق على الشعب الكوردي وممارسة الترهيب بحقهم وخاصة النشطاء والسياسيين وخطف الاطفال والقُصّر.