إصابة مقاتل في البيشمركة بإنفجار لغم زرعه PKK في آميدي

إصابة مقاتل في البيشمركة بإنفجار لغم زرعه PKK في آميدي


قالت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، اليوم الأربعاء ، ان عبوة ناسفة زرعها مسلحو حزب العمال الكوردستاني PKK انفجرت بعربة تابعة لقوات البيشمركة ضمن حدود قضاء آميدي (العمادية) (70 كم شمال محافظة دهوك) ما أدى الى إصابة مقاتل في البيشمركة بجروح طفيفة.

وتسببت الألغام والعبوات التي يزرعها عناصر PKK في المناطق الحدودية بإقليم كوردستان بوفاة وإصابة عشرات المدنيين حتى الآن، كما تعيق عودة أهالي تلك المناطق إلى قراهم ومنازلهم وممارسة أعمالهم الاعتيادية.

وكيل وزارة البيشمركة سربست لزگين ، قال ان العبوة زُرعت على طريق عام يستخدمه المواطنون المدنيون وقوات البيشمركة انفجرت بعربة تابعة لهذه القوات ما أدى الى إصابة أحد مقاتلي البيشمركة بجروح طفيفة .

مضيفاً ، انها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها PKK بزرع العبوات والالغام ضمن حدود مناطق البيشمركة ، كما وتشكل خطورة على سلامة المدنيين.

هذا فيما كان مسؤول مؤسسة الثقافة والتوعية في وزارة البيشمركة العميد عثمان ريشة ، أفاد في وقت سابق لـ(باسنيوز) ، بان الألغام التي يزرعها مسلحوا PKK في المناطق الحدودية داخل إقليم كوردستان بات يشكل تهديداً جدياً على سلامة المواطنين من أصحاب المزارع والبساتين ورعاة الأغنام ، وكذلك الذين يذهبون لجمع الأعشاب والنباتات البرية في هذه المناطق .

مضيفاً ، ان العديد من المواطنين ذهبوا ضحايا لهذه الألغام سواءً من الذين فقدوا حياتهم او أصيبوا بإعاقات ، لافتاً الى ان اعداد هذه الألغام كبيرة ، وزُرع بعضها على الطرق وفي مناطق آهلة بالسكان ، مردفاً بالقول ان على المواطنين ان يكونوا حذرين منها جداً .


"باسنيوز"