محمد إسماعيل: فحوى رسائل انتهاكات PYD هي إنهاء القضية الكوردية وتهجير الشعب الكوردي من كوردستان سوريا

محمد إسماعيل: فحوى رسائل انتهاكات PYD هي إنهاء القضية الكوردية وتهجير الشعب الكوردي من كوردستان سوريا

أقام الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مراسم أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي الذي استشهد تحت التعذيب في سجون قسد وPYD, يوم الجمعة 6 آب2021, وجدد كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمجلس الوطني الكوردي في سوريا, إدانتهما للتعذيب الوحشي الذي تعرض له الشهيد أمين عيسى العلي.

قال محمد إسماعيل المسؤول الإداري للمكتب السياسي لـPDK-S خلال تقديمه لكلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مراسم أربعينة الشهيد أمين عيسى العلي، إن أسلوب قتل أمين عيسى العلي تجاوز جميع المبادئ والقيم الإنسانية، وجدد إدانة الحزب لاسلوب التعذيب الوحشي الذي تعرض له أمين عيسى العلي عضو المجلس الفرعي لـPDK-S.

وأضاف: أن "حزب الاتحاد الديمقراطي يدعي بأن إدارته ناجحة, أين هو نجاح إدارة PYD مادام الشعب يعاني من أزمات عديدة كالجوع والعطش وأزمة الكهرباء والمياه".

أردف إسماعيل: "فحوى رسائل انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي واضحة وهي إنهاء القضية الكوردية وتهجير الشعب الكوردي من كوردستان سوريا"

وحضر أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي, أحزاب سياسية كوردية والعديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

أمين عيسى العلي من مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو صهر بشار أمين, عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, استشهد في سجون إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية بعد التعذيب الوحشي لمدة شهر.