الإعلامي محمد زنكنه: على قسد ألا تنسى تضحيات البيشمركة حتى تحرير كوباني

الإعلامي محمد زنكنه: على قسد ألا تنسى تضحيات البيشمركة حتى تحرير كوباني

شكّلت تهديدات قوات سوريا الديمقراطية ضد إقليم كوردستان جدلاً واسعاً حول مدى تغلغل حزب العمال الكوردستاني داخل قسد وإدارة PYD وبيّنت مدى سطوته داخلهم.

في السياق, قال الإعلامي الكوردي والمحلل السياسي محمد زنكنه في تصريح خاص لـ ريباز نيوز: "أن ما صدر عن قيادة قسد قبل أيام بخصوص وقوف قسد وحزب PYD الى جانب PKK ضد البيشمركة تصريحات قديمة جديدة, وأن PKK كان يرسلها سابقًا أما عبر تنظيماته أو عبر قسد".

معبراً عن أسفه لما صدر من تصريحات ضد إقليم كوردستان الذي قدم لهم يد العون والمساعدة بدافع الكوردايتي والأخوة.

وأضاف زنكنه: "يجب على من يطلق هذا الكلام العشوائي أن يتذكر المساعدات الإنسانية والطبية التي قدمها رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني لشعب كوردستان سوريا وبالطبع هذا واجب ولا يعتبر فضل لإقليم كوردستان على أشقائه".

منوهاً بالمساعدات والخدمات التي قدمتها منظمة بارزاني الخيرية بتوجيهات رئيس الوزراء مسرور بارزاني لإيصال ما يلزم من مواد ومساعدات إلى كوردستان سوريا.

وتابع قوله موجهًا كلامه لقوات سوريا الديمقراطية: "عليهم ألا ينسوا تضحيات البيشمركة وقتالهم في مدينة كوباني حتى تحريرها".

وأنهى زنكنه قوله: "هذه التصريحات مرفوضة جملةً وتفصيلاً وأن إقليم كوردستان لن ينجر إلى هكذا نوع من الصراعات وإن كان هناك أزمات فشرارة البداية كانت من قبلهم", طالباً من PKK توجيه بوصلته نحو قضيته الأساسية في كوردستان تركيا.