دوميز.. تنظيم دورة للحلاقة الرجالية

دوميز.. تنظيم دورة للحلاقة الرجالية

أقام اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني- ڕۆژئاڤا محلية دهوك -دوميز يوم الأحد 20 أبريل 2019 بمخيم دوميز للاجئين السوريين دورة الحلاقة الرجالية؛ وذلك بإشراف كل من المدربين جمعة أحمد مراد وعلي أحمد حمو، وبحضور عشرين متدرباً من مختلف الأعمار في مركز الاتحاد بدوميز.

بداية قام المدربان بشرح كامل عن الحلاقة وفنونها نظرياً، وبعد ذلك تم الشرح عملياً للمتدربين حول كيفية حمل الأدوات المستخدمة في الحلاقة، وطريقة تعقيمها بشكل صحيح، ومن ثم قام بإعطاء مثال وذلك بقص الشعر أحد المتدربين في الدورة.

وفي سياق إقامة هذه الدورة صرح المدرب "جمعة مراد" لمرسل اتحاد الطلبة والشباب ،قائلاً :" نشكر جهود اتحاد الطلبة والشباب في مخيم دوميز الذي يهتم بالشباب ويتيح الفرص التعليمية والمهنية لهم في كافة المجالات ومنها دورة الحلاقة ".

ومن جانبه أوضح " سرور علي " مسؤول محلية دوميز لاتحاد الطلبة والشباب ، قائلاً : " الهدف من الدورة تأهيل وتطوير وبناء وتنمية مواهب الشباب ومنحهم الخبرة في مجال الحلاقة الرجالية، وهناك الكثير من المشارع سنقوم بها من أجل دعم أفكار الشباب، ولدورة ستستمر لمدة شهرين" .

وأضاف "علي " في سياق متصل من حديثه :" بعد الانتهاء من الدورة سنقوم بتشكيل كروبات من المتدربين، وتوزيعهم على المدارس ومناطق داخل المخيم للحلاقة المجانية للشباب، وستكون هناك فائدة كبيرة للمتدربين أولاً حصولهم على خبرة أكثر وثانياً كيفية التعامل مع الزبائن ".

وتأتي الدورة الحلاقة في إطار الدورات والورشات التأهيلية التي ينظمها اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژئافا في كافة المجالات.

المصدر: موقع اتحاد الطلبة والشباب