كوباني... جريمة أخرى في سجل انتهاكات PKK أم حادثة عابرة؟ (التفاصيل)

كوباني... جريمة أخرى في سجل انتهاكات PKK أم حادثة عابرة؟ (التفاصيل)

كشف ناشطون كورد من مدينة كوباني بكوردستان سوريا الستار عن حادثة أخرى تضاف إلى سجل انتهاكات مسلحي الـ ب ي د بحق الأهالي هناك.

فقال ناشطون كورد من مدينة كوباني أن سيدة كوردية فقدت حياتها في ظروف غامضة وذلك بعد إصرارها على إعادة ابنتها القاصر جيلان إسماعيل المختطفة من قبل مسلحي الـ ب ي د.

ونشرت صفحة Welatê Rûmetê وفقاُ لمتابعة ARK معلومات عن الحادثة أكدت أن السيدة كانت قد تعرضت للتهديدات المباشرة. مضيفة: أن السيدة كانت قد ظهرت مرات عدة في بث مباشر على تلك الصفحة للمطالبة بإعادة ابنتها المختطفة التي تبلغ من العمر 13 عاماً فقط.

أكدت الصفحة: أن السيدة سلمت الصفحة مقطع مصوراً بالصوت والصورة تكشف فيها تعرضها للتهديد, بشرط أن لا يتم نشره إلا في المكان والزمان المناسبين, في إشارة إلى أنها على علم أنها ستواجه مصيراً مجهولاً.

تابعت الصفحة: بالرغم أن نوري محمود المتحدث باسم YPG كان قد وعد بإعادة القاصر جیلان إسماعیل إلا أنه لم يف بوعده, إلا أن ماتت والدة القاصر في ظروف غامضة.

و شهدت مدينة كوباني في الآونة الأخيرة العديد من الحوادث والانتهاكات بحق الأهالي, حيث فقد المدني حسين عباس حياته في سجون إدارة الـ ب ي د في ظروف غامضة, كما تعرض المدني محمد سليمان لأبشع أنواع التعذيب الجسدي و النفسي (إحراق أعضائه التناسلية) بالإضافة إلى تسجيل العديد من حالات الاختطاف بحق القاصرين.


ARK