مسلحو PYD يختطفون عضو مجلس فرعي لـPDK-S في ديرك

مسلحو PYD يختطفون عضو مجلس فرعي لـPDK-S في ديرك

استمراراً لسياسات PYD التعسفية بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا واستهداف النشطاء وأعضاء وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمجلس الوطني الكوردي, اختطف مسلحو PYD كادراً آخر من كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في ديرك بكوردستان سوريا.

قال مصدر محلي خاص من مدينة ديرك لريباز نيوز، إن مسلحي PYD اختطفوا فرمز عبد الكريم حجي عبدي، عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، منذ يوم الثلاثاء الـ13 من تموز/يوليو 2021، في مدينة ديرك بكوردستان سوريا.

وأضاف المصدر، أن عبدي مسجون منذ يومين في زنازين إدارة PYD، ولا يزال مصيره ومكان المُعتَقل الموجود فيه مجهولاً حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أن مسلحو PYD كانوا قد داهموا مكتب آل عبد الكريم حجي عبدي لبيع السيارات بديرك وصادروا الكاميرات وأجهزة المراقبة وأثاروا الذعر في محيط المكتب، ثم أعادوها وطلبوا من أهل فرمز أن يخبروه بالحضور في المركز الأمني التابع لهم, وبعد مراجعته لمركز PYD الأمني تم اختطافه واحتجازه ولا معلومات عنه حتى الآن.

وفي سياق ذلك, واستمراراً لمسلسل اختطاف المناضلين والنشطاء والانتهاكات، اختطف مسلحو PYD عبدالغفار محمد، العضو في المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وعضو مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا-آليان مع سيارته، مساء يوم الجمعة الـ21 من أيار 2021، في ناحية جل آغا التابعة لريف ديرك بكوردستان سوريا، ولا يزال مصيره مجهولاً أيضاً حتى ساعة إعداد الخبر.

بعد انتشار صور الشهيد أمين عيسى العلي التي أظهرت مدى وحشية مسلحي PYD بتعذيب المختطفين الكورد وفضح الانتهاكات والجرائم التي يقومون بها والتي أثارت غضب الرأي العام الكوردي, تتخوّف عوائل المختطفين من مصيرأبنائها في زنازين إدارة PYD وقسد.

فرمز عبد الكريم حجي عبدي من مواليد ١٩٧٠ مزرا بانى "Mezra Banî" بريف ديرك, متزوج ولديه 3 أبناء (صبي و بنتين).


تحرير: علي عمر