مخيم فايدة... لجنة رعاية اللاجئين تجتمع مع المسؤول الإداري لمخيمات اللاجئين في محافظة دهوك

مخيم فايدة... لجنة رعاية اللاجئين تجتمع مع المسؤول الإداري لمخيمات اللاجئين في محافظة دهوك

أجتمع أمس الثلاثاء 06 تموز 2021، وفدٌ من لجنة رعاية اللاجئين في مخيم دوميز2 ( فايدة ) مع الأستاذ خضر حسين رشيد المسؤول الإداري لمخيمات اللاجئين في محافظة دهوك التابع لمؤسسة بارزاني الخيرية في إدارتهم بدهوك.

بعد الترحيب من قبل الأستاذ خضر بوفد اللجنة ترحيباً لائقاً والتأكيد على التنسيق المستمر من أجل خدمة اللاجئين الكورد السوريين .

بعدها قدم رئيس اللجنة الأستاذ كاوا حسن شكره وتقديره لمؤسسة بارزاني الخيرية على ماتقوم به من أعمال إنسانية وما تقدمه من خدمات للاجئين الكورد السوريين المقيمين في كوردستان العراق عامةً كما أوصل شكر وسلام آهالي المخيم إلى إدارة مؤسسة بارزاني الخيرية وبعدها قدم مجموعة من الطلبات والمقترحات والملاحظات الضرورية لآهالي المخيم وتم مناقشتها والتأكيد على ضرورة متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها و التي هي :

1- موضوع الأرزاق وتوزيع كراتين الأرزاق على جميع آهالي المخيم

2- زيادة عدد أمبيرات الكهرباء العامة للقواعد والبالغة 6 أمبير مع العلم اغلب البيوت إزدادت و أصبحت هذه العوائل أكثر من عائلة وهذه الكمية قليلة ولا تكفي لمتطلبات البيوت وخاصة في فصل الصيف .

3- زيادة الاهتمام بعوائل الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم من أجل الكورد وكوردستان والعمل على خدمتهم وإعطائهم بعض الامتيازات الأضافية والأستثناءات تقديرا لتضحياتهم .

4- ضرورة إعادة النظر في موضوع تنازلات القواعد للأهل والأقرباء من الدرجة الأولى من أجل تشجيع الناس على العودة إلى كوردستان سوريا .

5- تخصيص قطعة أرض لجعلها مقبرة قريبة بين مخيمي دوميز1 ودوميز2

6- إعادة النظر في موضوع إعطاء تأييد السكن للذين لا يملكون قواعد في مخيمي دوميز1 ودوميز2

7- إعادة تقييم الحالات الفقيرة والمعدومة في المخيم من قبل الـ UN لإعطاءهم الأرزاق الشهري .

8- السماح لبعض العوائل بتبديل قواعدهم سواء ضمن نفس القاطع أو بين القواطع في المخيم بسبب وجود مشاكل وخلافات إجتماعية بينهم والتي قد تستفحل وتكبر إلى مشاكل نحن بغنى عنها .

9- متابعة أوضاع اللاجئين الذين لم يستلموا تعويض التدفئة الشتوية لهذا العام وللعام الماضي بسبب عدم وجود بصمة العين وبسبب ذلك تم حرمانهم من هذا الحق والحالات كثيرة لذا نرجو المتابعة .

10- تعيين عامل كهرباء جديد في المخيم ويفضل أن يكون من آهالي المخيم وخاصة بسبب زيادة الأعطال الكهربائية بعد الدوام وخاصة في الليل وللعلم لا يوجد غير عامل كهربائي واحد وهو غير كافي لتصليح الأعطال الكهربائية بعد الدوام .

11– التأخير في توزيع القواعد الفارغة في المخيم على المحتاجين والعوائل الكبيرة .

12-بالنسبة لموضوع مياه الشرب ونقصها في المخيم وخاصة نحن مقبلون على فصل الصيف يرجى متابعة الموضوع .

13- تزفيت الطريق المؤدي من مدخل المخيم إلى قاطع هريم الذي لم يعد صالحا للاستعمال والأستخدام

14- موضوع الحديقة العامة في المخيم التي تقع إلى جانب إدارة المخيم لذلك يرجى فتحها أمام كافة اللاجئين ويومياً حتى يتم الإستفادة منها لترفيه أطفالهم فيها .

وفي نهاية اللقاء أكد الأستاذ خضر حسين رشيد على ضرورة العمل معاً من أجل خدمة شعبنا وأهلنا لأنهم أمانة في رقبتنا وهذا ما تعلمناه من مدرسة الكوردايتي مدرسة البارزاني الخالد
كما قدم أعضاء اللجنة شكرهم وتقديرهم لمؤسسة بارزاني الخيرية على حسن الإستقبال والإستماع ومتابعة هذه المقترحات والطلبات


لجنة رعاية اللاجئين في مخيم دوميز2 ( فايدة )