هجار أمين يروي تفاصيل اختطاف أمين عيسى أمين على يد مسلحي PYD

هجار أمين يروي تفاصيل اختطاف أمين عيسى أمين على يد مسلحي PYD

فقد أمين عيسى أمين حياته تحت التعذيب في سجون PYD, حيث اختطف منذ 27 يوماً على يد مسلحي PYD في الحسكة بكوردستان سوريا, وبحسب التقرير الطبي فقد تعرض أمين عيسى أمين للحرق بالزيت, كما لوحظ آثار ضرب عنيف على جسده.

أفاد هجار أمين, ابن عم أمين عيسى أمين, خلال مشاركته في نشرة ريباز, بأنه في 22 أيار/مايو 2021, في الساعة 4 عصراً, توجهت دورية لآسايش PYD لمنزل عمي واعتقلوا ابن عمي أمين عيسى أمين.

من بعدها توجهت إلى آسايش PYD, للسؤال عن ابن عمي, ولكنهم أخبروني بأن ابن عمك مطلوب لدى النيابة العسكرية.

يضيف هجار علي,"بعد الضغط والمطالبة بالكشف عن مصيره, وبالرغم من أن أمين عيسى أمين مدني, اعترفت النيابة العسكرية التابعة لـPYD بأن أمين عيسى أمين موقوف لديها, وبعد مطالبتنا بضرورة إيصال الدواء إلى ابن عمي الذي يعاني من تدلي صمام التاجي وعضلات قلبه ضعيفة, أخبرونا أن نراجع لجنة المتابعة".

أردف هجار علي, "تحدثنا مع شخص حيث فضل عدم الكشف عن اسمه, وهذا الشخص أرسلنا إلى مكتب في هيمو بقامشلو وبعد مراجعتنا لمكتب لجنة المتابعة, أخبرونا بعد 48 ساعة, بأنهم راسلوا جميع المراكز التابعة لهم, ولا توجد أي معلومات عن أمين عيسى أمين".

من بعدها توجهنا إلى مسؤول علاقات YPG, نوري محمود, والذي يلقب بـ كاروان, أخذ الدواء وطلب منا أن نحضر تقرير طبي وأخبرنا بأنه سيوصل الدواء, ولكن بعد يومين حاولنا الاتصال به, إلا أنه لم يرد على الاتصالات.

وبعد فحص جثة الشاب أمين عيسى أمين الذي فقد حياته تحت التعذيب في سجون PYD, كشف تقرير لطبيب مستقل, رفض التوقيع عليه خوفاً على حياته, عن تعرض الشاب لأفظع أنواع التعذيب من ضرب وتنكيل وحرق.

1- آثار واضحة للصاعق الكهربائي على البطن و‌الأعضاء التناسلية.
2- كسر كافة الأسنان من الصف السفلي.
3- آثار الضرب على الركبة.
4- الضرب بأداة قاسية على الرقبة وخلف الرأس.
5- حرق من خلف الرأس إلى نهاية العامود الفقري بالزيت الحار.
6- آثار ضربات قاسية على البصلة السيسائية.
7- آثار ضرب الشفرة على الجهة اليسرى من الوجه.
8- حرق اليدين من تحت الإبط إلى الكف بالماء الحار.
9- حفر في جلدة البطن.
10- كسر في الفك.

أمين عيسى أمين, مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو عضو المجلس الفرعي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, وصهر وابن أخ القيادي في PDK-S بشار أمين.


تحرير: M.D