المجلس المحلي لـENKS في كركى لكى يستذكر سنوية تنفيذ مشروع الحزام العربي العنصري بوقفة احتجاجية

أحيا المجلس الوطني الكوردي في سوريا (المجلس المحلي في كركى لكى) الذكرى السنوية الـ47 لتنفيذ مشروع الحزام العربي الشوفيني بحق الشعب الكوردي في منطقة الجزيرة بكوردستان سوريا، بوقفة احتجاجية وسط سوق بلدة كركى لكى التابعة لريف ديرك.

الوقفة الاحتجاجية التي كان قد دعا إليها المجلس المحلي في كركى لكى لـENKS، شارك فيها قياديون وممثلون لأحزاب المجلس الوطني الكوردي والمجالس المحلية في كركي لكي وجل آغا وآليان والمئات من المواطنين والوطنيين الكورد .

وحمل المحتجون أعلام كوردستان ولافتات وعبارات تندد بالمشروع "العنصري الشوفيني" معبرين عن سخطهم واستياءهم للآثارالسياسية والاجتماعية والجغرافية السلبية التي نجمت عن تنفيذ "الحزام العربي العنصري"،كما وطالبوا بإعادة الحقوق لأصحابها الكورد.

وأثناء الوقفة الاحتجاجية، ألقى صالح سمو رئيس المجلس المحلي في كركى لكى، كلمة أمام المحتجين، أدان فيها تنفيذ مشروع "الحزام العربي" ومحاولة تغيير ديمغرافية مناطق كوردستان سوريا وتحدث عن آثاره كأكبر عملية تغيير ديمغرافي في سوريا والمنطقة على يد نظام البعث السوري، حيث لا تزال قائمة ومفروضة على الشعب الكوردي حتى الآن.

وقال رئيس المجلس المحلي في كركى لكى، إن أبناء الشعب الكوردي يجددون بهذه المناسبة رفضهم وإصرارهم على إلغاء هذا المشروع وإزالة آثاره.


تحرير: علي عمر