خبير أمني : زيارة وفد بغداد الاخير الى أربيل مهمة جداً.. سوف تُفعّل الاتفاقيات السابقة

خبير أمني : زيارة وفد بغداد الاخير الى أربيل مهمة جداً.. سوف تُفعّل الاتفاقيات السابقة


أكد الخبير الأمني أعياد الطوفان، اليوم الاثنين ، ان زيارة وفد الحكومة الاتحادية العسكري والأمني الاخير الى إقليم كوردستان مهمة جداً نظراً الى أهمية الشخصيات التي شكلت ذلك الوفد واهمية اللقاءات التي اجراها الوفد مع قيادات إقليم كوردستان وفي مقدمتهم الرئيس مسعود بارزاني الذي يعتبر المرجع السياسي في الإقليم بالإضافة الى القيادات العسكرية الأخرى.

وأوضح الطوفان لـ(باسنيوز)، ان "الزيارة ركزت على تفعيل الاتفاقيات التي ابرمت سابقاً بين الجانبين والتي نصت على تشكيل ٥ مراكز تنسيق ٢ منها في الموصل ، وواحد في مخمور ، ومركز في كركوك والأخر في خانقين على امتداد الحدود التي تبدأ من المثلث الحدودي مع سوريا حتى شمال خانقين".

وأوضح الطوفان ، بان "هذه الزيارة اختلفت عن باقي الزيارات السابقة حيث كان التنسيق بين الجانبين محور المباحثات التي جرت خلالها ".

وكان وفد عراقي ضم كل من مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، والفريق الركن عبد الأمير الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة، وحميد الشطري، نائب رئيس جهاز الأمن الوطني، واللواء الركن سعد نعيم عبد الله، مدير هيئة التخطيط في العمليات المشتركة زار أربيل مطلع الأسبوع الماضي .


باسنيوز