منظمة روژ للكوردستاني - سوريا تكرّم الإعلامي علي عمر

منظمة روژ للكوردستاني - سوريا تكرّم الإعلامي علي عمر
جانب من التكريم

بمناسبة يوم الصحافة الكوردية، كرّمت منظمة روژ للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا / فرع قوشتبه، يوم الخميس 22 نيسان/أبريل 2021، الإعلامي علي عمر, مذيع ريباز نيوز, تقديراً لنشاطه وجهوده في خدمة الاعلام والصحافة الكوردية.

وزار وفدٌ من منظمة روژ للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا / فرع قوشتبه الإعلامي علي عمر في منزله بمخيم قوشتبة بأربيل، وقدم له درعاً تذكارياً يحمل شعار الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وصورةً للأب الروحي للكورد الملا مصطفى البارزاني، تكريماً له على كل ما بذله من جهود في خدمة الشعب الكوردي والقضية الكوردية منذ انطلاق الثورة السورية وصولاً لخدمة أهله اللاجئين في المخيم.

ونشرت منظمة روژ للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا عبر صفحتها على فيسبوك، : "بمناسبة يوم الصحافة الكوردستانية وبمرور 123 عام على تلك الذكرى قامت منظمة روژ لـPDK-S / فرع قوشتبة بتكريم الإعلامي علي عمر، بدرعٍ تذكاري لنشاطهِ الدؤوب في خدمة الإعلام الهادف لتوعية ورفع الروح المعنوية لجماهيرنا جماهير نهج البارزاني الخالد، كتعبيرٍعن شكرنا لهُ علي الجهود التي يبذلها".

الإعلامي علي عمر مواليد عام 1979 من مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، عمل في مكتب الإعلام الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(البارتي) المعروف الآن بالحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا منذ عام 2011, ثم عمل كمسؤول إعلامي في تنسيقية الشهيد فرهاد محمد علي وإعلامياً لتنسيقية الشهيد نصر الدين برهك بقامشلو.

بعد انتقاله لإقليم كوردستان، عمل لسنوات في موقع Rojava News ومن ثم في قناة ARK كمحرر باللغتين العربية والكوردية ومراسل ميداني، ومنذ انطلاق راديو ريباز عام 2018 يعمل كمحرر ومذيع أخبار ويقدم برامج باللغتين الكوردية والعربية في ريباز نيوز.

قدم علي عمر دورة إعلامية لنشطاء مخيم قوشتبة في بداية سكنه مع عائلته في المخيم، ويدير حالياً صفحة باسم "قوشتبة نيوز" لخدمة اللاجئين الكورد في مخيم قوشتبه.