اشتباك بين الجيش العراقي و PKK في شنگال ومهلة جديدة لاخلاء المنطقة

اشتباك بين الجيش العراقي و PKK في شنگال ومهلة جديدة لاخلاء المنطقة

أفادت مصادر من قضاء شنگال باشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK في جبل شنگال ، صباح اليوم الاربعاء ، فيما قال قائمقام القضاء الشرعي محما خليل ، ان الجيش حدد مهلة يومين لمسلحي الحزب الكوردي التركي لاخلاء الجبل.

هذه المصادر قالت ان مسلحي PKK اعترضوا طريق قوة للجيش كانت متجهة لجنوب جبل شنگال بهدف التموضع فيها ، كما منعوها من دخول بلدة كرعوزير ومجمع سيبا شيخ خدر ما أدى الى حصول توتر بين الجانبين وحدوث اشتباكات مسلحة .

من جانبه، قال قائمقام شنگال محما خليل، ان "المهلة التي كان قد حددها الجيش العراقي لمسلحي PKK لاخلاء قضاء وجبل شنگال وكانت حتى 1 ابريل / نيسان ، قد انتهت ، واليوم عندما ارادت قوة من الجيش دخول جنوب الجبل تم منعها من قبل مسلحي PKK فحدثت توترات واشتباكات بين الجانبين دون معرفة الخسائر التي خلفتها" .

مضيفاً ، ان "الجيش العراقي حدد مهلة يومين لاخلاء جبل شنكال".

وكان الجيش العراقي قد حدد في مارس/آذار الماضي مهلة لحزب العمال الكوردستاني PKK للخروج من شنگال ، فيما كان الحزب قد جدّد قبل انتهاء المهلة بيوم رفضه الخروج متوعداً بمواجهة أي محاولة لاخراجه ، بالقوة ، على الرغم من أن قيادة العمليات العراقية المشتركة كانت قد صرحت بأنها لن تسمح للحزب الكوردي التركي أو غيره بالوجود في شنگال ( 110 كم غربي الموصل).


باسنيوز