مهاجر شاب آخر من كوردستان سوريا يفقد حياته غرقاً في رحلة الوصول إلى أوربا

مهاجر شاب آخر من كوردستان سوريا يفقد حياته غرقاً في رحلة الوصول إلى أوربا

فقد شاب كوردي آخر من مهاجري كوردستان سوريا حياته غرقاً، في رحلة البحث عن حياة آمنة بعيدة عن الحروب والدم وعدم وجود الأمان.

قالت مصادر اعلامية، إن الشاب الكوردي حسن قادو، من أهالي مدينة الدرباسية، فقد حياته غرقاً، في مياه البحرالابيض المتوسط، أثناء انطلاقه بحراً من الجزائر ومحاولته الوصول إلى سواحل اوربا.

وفي السياق، فقد اللاجئ الكوردي الشاب دلكش محمود عبدو (26) عاماً، من أهالي قرية خزينة التابعة لمدينة كوباني، حياته إثر حادث سير مابين كوسوفو وصربيا، وأصيب شاب آخر باسم دوريش مصطفى احمد ،من أهالي قرية طاشلوك التابعة لمدينة كوباني بجروح في الحادث نفسه، في رحلة البحث نحو اوربا.

كما وتعرض عشرات المهاجرين الكورد في آذار المنصرم، لحادث سير اثناء توجههم بشاحنة نقل من صربيا إلى كرواتيا، فقد على إثرها كلاً من الشاب عادل رعد ,ومحمد عرفو، وابراهيم الصغير ، ومحمد عمر حياتهم وتعرض آخرون لجروح بليغة.

ومنذ بدء موجة اللجوء من كوردستان سوريا عام 2011، إلى إقليم كوردستان والدول المجاورة وأوربا، والرحلة المستمرة في محاولة الوصول إلى أوربا، فقد مئات اللاجئين والمهاجرين الكورد وجلهم شباب أرواحهم في حوادث سير وسقوط من أبنية كانو يعملون فيها او حرائق والغرق في الانهار والبحار، ولايزال الموت يحصد أرواح اللاجئين والمهاجرين الكورد.

تحرير: علي عمر