وفد من جبهة السلام والحرية يجتمع مع مسؤولة سياسية في الخارجية الأمريكية

وفد من جبهة السلام والحرية يجتمع مع مسؤولة سياسية في الخارجية الأمريكية

التقى مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية لجبهة السلام والحرية ، المسؤولة السياسية في البرنامج الأمريكي لدعم سورية في الخارجية الأمريكية (ستارت) السيدة إيميلي براندت، وبحث معها آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية.

وحضر اللقاء منسق المكتب حواس سعدون ، وعضوي المكتب السيد واصف الزاب والسيد جورج كورية.
خلال اللقاء أكد حواس سعدون على أهمية دعم الشعب السوري والعميلة السياسية في البلاد من قبل الدول الصديقة للشعب السوري وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية ، وصولاً الى سوريا لامركزية يقر دستورها بالحقوق القومية لكل المكونات ،وضرورة دعم الاتجاه الدولي لمحاسبة جميع مرتكبي جرائم الحرب ، وجدد التأكيد على ضرورة دعم الجهود للدفع بالعملية السياسية، وذلك من خلال ايجاد آليات فعالة لتنفيذ بيان جنيف والقرارات الدولية رقم 2118 و 2254.

ولفت سعدون إلى أهمية معالجة الغبن الذي حدث أثناء تشكيل اللجنة الدستورية وضرورة ايجاد آلية لمعالجة ضعف تمثيل المكونات في اللجنة المصغرة ، وإلزام العملية الدستورية بجدول زمني وفرض قواعد إجرائية على النظام لضمان عدم تعطيل اللجنة الدستورية.

كما أكد على ضرورة السعي الى إيجاد الحلول لمآسي الشعب السوري وخاصة المعاناة الاقتصادية التي باتت فوق التحمل في ظل تفشي وباء كوفيد ١٩ ولاسيما في شرق الفرات ، وركز على ضرورة تأمين اللقاحات حتى لا يزداد الوضع سوءاً.

وأوضح سعدون موقف الجبهة المبدئي والرافض لكل عمليات التغيير الديمغرافي وضررة العمل على ايجاد مخرج لعودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم وادارتها بأنفسهم .
من جهته أكد الجانب الأمريكي على استمرار الإدارة الأمريكية في دعم تطلعات الشعب السوري في تحقيق الحرية والديمقراطية، والوصول إلى الانتقال السياسي وفق القرار 2254وعلى موقفه الداعم للرؤية السياسية لجبهة السلام والحرية وعلى العمل بشكل فعال لتذليل العقبات ودعم السورين .


مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية
لجبهة السلام والحرية