انتخاب منسق عام لمكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية لجبهة السلام والحرية

انتخاب منسق عام لمكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية لجبهة السلام والحرية

عقد مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية لجبهة السلام والحرية اجتماعه الأول يوم الجمعة الموافق 19/3/2021 عبر غرفة تلفزيونية مغلقة، وقد خصص الاجتماع لبناء تصور مشترك لأعضاء المكتب عن أهدافه ومهامه الأساسية ، كما تم التاكيد على أهمية توزيع المهام بين الأعضاء بما ينسجم مع حاجات الجبهة لتوسيع نطاق عملها الدبلوماسي على الصعيد العربي والاقليمي والدولي والمنظمات الدولية ، بالإضافة الى تحديد الهيكلية التنظيمية للمكتب وآليات العمل واتّخاذ القرار.

وقد أغنى المجتمعون المقترحات المقدمة عبر النقاش المستفيض حول كل الآفاق التي يمكن أن يعمل عليها المكتب للمضي قدماً نحو تحقيق أهداف الجبهة لتأخذ دورها المنوط بها كجسم سياسي يمثل تطلعات السوريين بمختلف مكوناتهم .

وعقب مناقشة البنية التنظيمية للمكتب وتحديد مهام المكاتب الفرعية، تم انتخاب السيد حواس سعدون بالاجماع على أن يكون منسقاً لمكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية للجبهة، وأوكلت إليه إدارة اجتماعات المكتب وتنسيق عمله بما يخلق التكامل بين مختلف مكاتب الجبهة.

والجدير بالذكر أن جبهة السلام و الحرية هي جسم سياسي سوري بني من تحالف أربعة كيانات سورية معارضة وهي المجلس الوطني الكردي، والمنظمة الآثورية الديمقراطية، وتيار الغد السوري، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات، ويهدف الى تنشيط الحراك السياسي ومأسسته وتوسيعه ليشمل كل الوطن السوري.


مكتب العلاقات الخارجية والدبلوماسية
لجبهة السلام والحرية

20/03/2021