قسد تعتقل أم كوردیة مسنة بعد نشرها فيديو تطالب فيه بكشف مصير زوجها وعائلتها المختطفة

قسد تعتقل أم كوردیة مسنة بعد نشرها فيديو تطالب فيه بكشف مصير زوجها وعائلتها المختطفة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أم كوردیة مسنة، أمس الاثنين، في مدينة كوباني بكوردستان سوريا، بعد نشرها فيديو مصور، طالبت فيه بكشف مصير زوجها وعائلتها المختطفة من قبل "قسد".

وقالت مصادر محلية، إن "قسد" اعتقلت المسنة هيفاء هوشو والدة نضال إيبو (55) عاماً، بعد نشرها فيديو من مدينة كوباني، تطالب فيه شرفاء العالم بكشف مصير زوجها و أبناءها و أحفادها المختطفين في سجون "قسد" منذ أكثر من 50 يوما.

وبعد انشقاق المسؤول الاداري السابق لمجلس منبج العسكري التابع لـ"قسد"، اتهمت إدارة PYD ايبو باختلاس مبلغ خمسة ملايين دولار والفرار بها.

وفي رد له على اتهامات مسؤولي إدارة PYD باختلاس تلك الأموال ، نفى نضال إيبو، المسؤول السابق في منطقة منبج التابعة لـ "قسد" صحة تلك المعلومات، مشيراً إلى أن هروبه كان بسبب التهديدات التي كان يتلقاها من قياديين في PKK والفاسدين في المنطقة.

وقال إيبو في فيديو نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي‹فيس بوك، "تم تكليفي بمسؤولية تعقب ملفات الفساد في منبج، وبعد القيام بمهمتي وكشف كافة ملفات الفساد والمفسدين تلقيت تهديدات من قياديين في PKK، لذلك تركت العمل جراء تلك التهديدات".

وأشار إيبو إلى أنه قدم استقالته وترك هذا العمل و أبلغ إدارة منبج بذلك، وتأكد محاسب الصندوق من الجرد، لكنهم لم يوافقو على الاستقالة، وبدوره أخبرهم أنه لا يستطيع أن يكمل "لم أقبل أن أكون الضحية، و كنت أعرف أنهم سيلقون القبض علي إن لم أغادر المنطقة".

وبحسب المسؤول الاداري المنشق عن "مجلس منبج العسكري" بعد خروجه من منبج جاء كادران من PKK عدنان و جيهان إلى منزله وطلبوا منه أن يعود إلى منبج وأكدوا على أنه لاتوجد أي مشكلة بما يتعلق بالصندوق، لكن وبعد أن قرر العودة اقتحمت دورية منزل عائلته في مساء اليوم نفسه ،واختطفت ثمانية أفراد من العائلة، ما جعله يقطع الأمل بالعودة".

واختطفت دورية مسلحة والد نضال إيبو المسن و المريض وأشقائه و زوجته وأبنائه الصغار بينهم طفل في الثالثة من عمره منذ أكثر من 50 يوماً ولا يزالون في معتقلات "قسد"، لتختطف قسد والدته أيضاً بعد نشر فيديو تطالب فيه بكشف مصير زوجها وعائلتها.