وثّقت ريباز نيوز أسماء العشرات.. نوري محمود: لا نقبل من هم دون الـ18 بالانضمام لنا

وثّقت ريباز نيوز أسماء العشرات.. نوري محمود: لا نقبل من هم دون الـ18 بالانضمام لنا

تجاهل وبشكل متعمد نوري محمود, الناطق باسم "وحدات حماية الشعب YPG" التابعة لـPYD, نداءات عشرات عوائل المختطفين الكورد, الأطفال ومن هم دون سن الـ18, من قبل منظمة "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكوردستاني في كوردستان سوريا, وجاء ذلك في لقاء مع أحد وكالات الأنباء التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وبرر خطف الأطفال من قبل حزب العمال الكوردستاني وأذرعه في كوردستان سوريا, وخاصة "الشبيبة الثورية" بحجج واهية في محاولة منه لإستغباء الرأي العام الكوردي, حيث قال:
"مؤسسات شمال وشرق سوريا تنظر إلى بعض الحالات (الأطفال) التي تظهر ضمن المجتمع نظرة إنسانية (أي الذين ينفرون من أسرهم)".

وأكمل تبريره في خطف الأطفال: "أطفال كُثر يهربون من التعامل والعنف الأسري".

واستمر نوري محمود في الإلتفاف وتبرير خطف الأطفال والقصّر, "شريحة كبيرة من الأطفال تأثروا بالثورة وتأثروا بالشخصيات النضالية ضمن الثورة لذلك يتوجهون إلى صفوفها".

وكانت ريباز نيوز قد وثّقت أسماء عشرات الأطفال والقصّر الكورد الذين اُختطفوا من قبل "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكوردستاني في كوردستان سوريا.

في حين لا تزال عشرات العوائل تنادي وتستنجد منظمات حماية الطفل وحقوق الإنسان لإستعادة أطفالها, يستمر حزب الاتحاد الديمقراطي وإدراته بالإلتفاف على مطالب تلك العوائل.

ويرى محللون بإن توقيع مظلوم عبدي, القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية, اتفاقية حماية الأطفال ومنع تجنيد القاصرين مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاع المسلح عام 2019، إلتفاف آخر على ظاهرة خطف الأطفال والقصّر.