“سوء التغذية” بين الأطفال يتفاقم في كوردستان سوريا

“سوء التغذية” بين الأطفال يتفاقم في كوردستان سوريا

ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سُوء التغذية في كوردستان سوريا، بنحو 150٪ في الأشهر الستة الماضية، وَفْق ما ذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال” في تقريرٍ لها، اليوم الخميس.

وأكد التقرير، أن حوالَيْ 10 آلاف طفل في كوردستان سوريا، واجهوا سُوء التغذية خلال الأشهر الستة الماضية، كما ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سُوء التغذية في مخيمات تلك المنطقة، بنحو أربعة أضعاف خلال الفترة ذاتها.

وقالت اختصاصية تغذية الأطفال، سارة علي: “كل يوم علينا التعامل مع عدد أكبر من الأطفال الذين يعانون من سُوء التغذية، مقارنة باليوم السابق”، محذرة من أن سوء التغذية يهدد حياة الأطفال، في ظل عجز أُسَرهم عن تقديم أي حلول.

بدوره قال مدير مكتب الاستجابة السورية المؤقت، بيت روهر: إن الوضع الاقتصادي المتدهور، هو المسؤول عن زيادة الاحتياجات، إذ يعاني حوالَيْ 60٪ من السكان حالياً من انعدام الأمن الغذائي.

كذلك تعاني مناطق كوردستان سوريا من تفشي وباء الكوليرا فيها، حيث سُجلت 21 ألفاً و14 إصابة، تُوفي منهم 30 شخصاً، وَفْق ما أفاد برنامج الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) في سوريا.

وتشهد مناطق كوردستان سوريا، موجة غلاء تشمل معظم الموادّ الأساسية، وفي مقدمتها البقوليات والحبوب والزيوت النباتية، وبعض أنواع المعلبات المستوردة.