وفد من برلمان كوردستان الى بيلاروسيا وبولندا لمتابعة ملف اللاجئين الكورد العالقين

وفد من برلمان كوردستان الى بيلاروسيا وبولندا لمتابعة ملف اللاجئين الكورد العالقين


أفاد عضو بلجنة العلاقات الخارجية في برلمان كوردستان ، اليوم الثلاثاء ، ان وفداً نيابياً سيتوجه الى بيلاروسيا وبولندا لمتابعة ملف اللاجئين الكورد العالقين على الحدود بين الدولتين.

عضو اللجنة النائب چیا حمید شريف ، قال لـ(باسنيوز) ، ان رئيسة البرلمان اوصت ، اليوم الثلاثاء ، لجنة العلاقات الخارجية بتوجه وفد منها الى كل من بيلاروسيا وبولندا لمتابعة ملف اللاجئين الكورد العالقين على الحدود بين الدولتين وأسباب الهجرة وإعداد تقرير بالصدد.

موضحاً ، ستُقدم اللجنة تقريرها الى رئاسة البرلمان ، التي سترفعها بدورها الى رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان . مردفاً كما سيتم مناقشة التقرير في جلسة للبرلمان بحضور مسؤولين حكوميين .

وتشهد الحدود بين بيلاروسا وبولندا منذ أيام ازمة إنسانية على خلفية تدفق أعداد كبيرة جديدة من اللاجئين (ومعظمهم عراقيون) كما أن من بينهم مواطنون من إقليم وغرب كوردستان ، يحاولون اجتياز الحدود بهدف الوصول الى المانيا ودول اوربية أخرى.

وفي وقت سابق ، أمس الاثنين ، دعا رئيس بولندا أنجي دودا إلى عقد اجتماع عاجل لبحث الوضع على حدود بلاده مع بيلاروس.

وقبل ذلك أعلنت وزارة الداخلية البولندية أن قوات الأمن الوطنية منعت محاولة اقتحام الحدود مع بيلاروس من قبل المهاجرين في أحد مقاطع الحدود بين البلدين، مضيفة أن «الوضع تحت السيطرة».


باسنيوز